اخبار اليمن

الأحد - 15 مايو 2022 - الساعة 10:40 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / خاص

احتجزت قوة أمنية في محافظة لحج جنوب اليمن، السبت، ‏‎قائد عسكري تابع لمحور تعز مع مرافقيه، قبل وصوله إلى العاصمة عدن لحضور اجتماع عسكري كان مقرر له أن يعقد اليوم.


وذكرت مصادر محلية لعدن حرة أن قوة من اللواء 5 حزام أمني التابعة للواء صالح السيد احتجزت مدير شعبة الاستخبارات في محور تعز العميد عبده البحيري ومرافقيه، أمس السبت، اثناء مرور موكبه من محافظة لحج قادما من تعز باتجاه عدن.

وقال الناطق باسم محور تعز العقيد عبدالباسط البحر على صفحته بفيسبوك: "‏العميد البحيري اختطفته قوات تتبع الانتقالي اللواء 5 حزام أمني بقيادة صالح السيد من مداخل العاصمة المؤقتة عدن، وهو في مهمة رسمية وفي طريقه لحضور اجتماعات الدائرة وهيئة الاستخبارات والاستطلاع العسكري، وهو يعاني من أمراض كثيرة وصحته لا تسعفه كثيرا".

وزعم البحر أن سبب الاحتجاز يعود إلى مطالب وضغوط تمارس من أجل تمريرها لاصدار قرارات بتعيينات وترقيات للمجلس الانتقالي في السلك العسكري، حد زعمه.

وعلمت عدن حرة من مصدر أمني مسؤول أن سبب احتجاز البحيري ومرافقيه يعود إلى العميد البحيري كان يقل مسلحين بدون تصاريح رسمية ، الأمر الذي دفع قوات الحزام بلحج إلى احتجازه منذ أمس.