أخبار عدن

الإثنين - 27 نوفمبر 2023 - الساعة 10:05 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / خاص


أعلنت مصادر مسؤولة، اليوم الإثنين، عن تأجيل موعد صرف المساعدات النقدية المقدمة من البرنامج العالمي للأغذية المعروف بـ"البصمة" للمستفيدين في العاصمة المؤقتة عدن.

وكان من المقرر البدء بصرف المساعدات النقدية لمستفيدي البصمة في عدن يوم غد الثلاثاء، إلا أنه تم تأجيله لأسباب فنية وفقا للمصادر.

وقالت ذات المصادر لصحيفة عدن حرة أن أسباب لوجستية بين البرنامج وبنك الكريمي أدت إلى تأجيل موعد الصرف. وأشارت إلى أن كل شيئ جاهز.

ورجحت أن يتم تدشين الصرف مطلع الأسبوع القادم، حيث لفتت إلى استكمال كافة التجهيزات للصرف، وبانتظار حل سبب فني متعلق بالتحويلات المالية في بنك الكريمي.

وأكدت المصادر لعدن حرة أن الصرف سيكون وفقا للآلية المتبعة في كل مرة، موضحة أن حصة الفرد كما هي ولم يطرأ عليها تغيير، 11 ألف ريال يمني للفرد الواحد (7 دولارات تقريبا).

وكانت حصة الفرد قبل عام تبلغ 10 دولار أمريكي، ولكن نتيجة لارتفاع أسعار الصرف، انخفضت حصة الفرد إلى نحو 7.3 دولارا والذي يقابله بالريال اليمني 11 ألف ريال.

ويقدم البرنامج العالمي منذ 4 سنوات تقريبا، مساعدات نقدية لنحو 1.2 مليون مواطن يمني، بينهم نحو 600 ألف مواطن في عدن ولحج وشبوة، وفقا لتقارير سابقة صادرة عن البرنامج الأممي.