أخبار عدن

الإثنين - 18 سبتمبر 2023 - الساعة 07:02 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة/خاص


اطلّع معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، خلال اجتماعه، اليوم، بالعاصمة عدن،من رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح بن نهيد وقيادات القطاع الجوي،على سير نشاط الهيئة واوضاع المطارات في المناطق المحررة.

وضم الاجتماع، وكيل قطاع النقل الجوي بالوزارة المهندس طارق عبده، والوكيل المساعد لقطاع سلامة الطيران في الهيئة الكابتن محمد مقبل، ومدير عام قطاع المطارات في الهيئة ماجد جميع ،ومدير إدارة العمليات بالإدارة العامة لأمن الطيران معين النعمي، ومدير عام مكتب الوزير بسام المفلحي.

ووقف الاجتماع، امام الصعوبات التي تعترض سير الأداء واستكمال الترتيبات الفنية للبدء بصيانة وتحديث مدرج الطيران للهبوط والإقلاع في مطار عدن الدولي والتقرير الفني والأمني المقدم من اللجنة الفنية الأمنية المصرية برئاسة نائب وزير الطيران المصري المدني والفريق المرافق له خلال زيارتهم مطار عدن وسيئون والريان .

خلال الاجتماع،وجه وزير النقل، بضرورة الإسراع في إستكمال الترتيبات المتعلقة بمدرجات مطار عدن الدولي لإتاحة البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن من البدء في اعمال إنشاء المدرج، مشدداً على ضرورة الإستفادة من الملاحظات التي تم طرحها والأخذ بعين الاعتبار لوضع المعالجات وتوفير الاحتياجات المرتبطة بأنشطة المطارات خاصة الأجهزة والمعدات وفق الامكانات المتاحة.

واوضح الدكتور حُميد،أن زيارة اللجنة المصرية تمثل فرصة للتقييم والإطلاع عن كثب لأوضاع المطارات خاصة والاستفادة من الخبرة والتجربة المصرية المتقدمة في مجال الطيران،محياً روح العمل والمثابرة والتفاني الذي تضطلع به القيادات والعاملين بالقطاع الجوي رغم الصعوبات التي تواجه نشاطهم، مثمناً الجهود المبذولة من قبل الهيئة خاصة ما يتعلق بإعادة تأهيل وتجهيز المطارات وتجاوز التحديات التي فرضها وضع البلاد التي تمر به.