مجتمع مدني

السبت - 20 مايو 2023 - الساعة 09:17 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / خاص


شكا مواطنون في مدينة عدن القديمة "كريتر" جنوبي اليمن من زيادة غير معلنة في عدد ساعات جرعة إنطفاء التيار الكهربائي، اليوم السبت في هذه المدينة التي تعد من اكثر مديريات عدن ارتفاعا في درجة الحرارة والرطوبة.

وقال مواطنون لعدن حرة أن إعلام مؤسسة كهرباء عدن نشر على صفحته الرسمية على فيسبوك النشرة اليومية لعدد ساعات التشغيل والإنطفاء اليوم، مقرا أن ساعات إنطفاء الكهرباء في الجرعة الواحدة تبلغ 3 ساعات فقط مقابل ساعتين تشغيل، وهذا الأمر منافي للواقع في مدينة كريتر.

وأشاروا إلى أن آخر جرعة إنطفاء شهدتها مناطق وأحياء سكنية في كريتر بلغ عدد ساعات الإنطفاء 3 ساعات ونصف الساعة مقابل ساعة و55 دقيقة تشغيل فقط، في ظل وصول درجة الحرارة في المديرية لأكثر من 42 درجة مئوية ونسبة رطوبة هي الأعلى منذ مدة.

ولفتوا إلى أنه في الوقت الذي كانوا يتوقعوا أن يتم مراعاة خصوصية مدينة كريتر ومناخها الحار كونها تقع أعلى فوهة بركان ومحاطة بالجبال من كافة الجهات، وتخفيض ساعات إنطفاء الكهرباء فيها، فإنه يتم عكس ذلك تماما، وزيادة ساعات إنطفاء الكهرباء فيها، ومفاقمة معاناة سكانها، عقب تحول مدينتهم إلى "فرن كبير"، وتضاعف الكهرباء من آلامهم ومآسي كبار السن منهم والأطفال وذوي الأمراض المزمنة.

يذكر أن النشرة اليومية لكهرباء عدن المنشورة على صفحة المؤسسة على فيسبوك، قالت أن ساعات التشغيل المبرمج اليوم السبت تبلغ ساعتين فقط، مقابل 3 ساعات إنطفاء للجرعة الواحدة، وبواقع 17 أو 18 ساعة إنطفاء في اليوم الواحد.

وأشارت إلى أن مخزون الديزل والمازوت لمحطات توليد الكهرباء في عدن. يكفي إلى يوم الاثنين القادم.