أخبار اليمن

الجمعة - 30 سبتمبر 2022 - الساعة 12:08 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / خاص


تعيش مدينة تعز اليمنية إنفلاتا أمني غير مسبوق، مما ساهم في تفشي كبير للجرائم والانتهاكات اليومية ضد المواطنين، وسط ترهل وتراخي أمني مهول ومخيف، يهدد السلم الاجتماعي وينذر باتساع رقعتها وانهيار الأمن والاستقرار.


وفي أحدث جريمة، وقعت أمس في محافظة تعز وسط اليمن، اختطف مسلحون يستقلون سيارة، شابا في عز النهار وأمام مرأى ومسمع الناس، وقاموا بضربه ونهب كل ممتلكاته الشخصية من جوالات ومبالغ مالية بالريال السعودي واليمني، بالإضافة إلى تهديده بالقتل في حال قيامه بإبلاغ الشرطة.

ونشر تفاصيل الجريمة، الناشط اليمني رامز المقطري، على صفحته بفيسبوك، مؤكدا أن الشاب المجني عليه يدعى "حسام الحروي"، لافتا إلى أن الاختطاف تم في شارع التحرير الأسفل في محافظة تعز.

وأوضح أن المسلحين قاموا باختطاف الشاب الحروي وضربه، ونهبه ثلاثة جوالات كانت بحوزته، بالإضافة إلى نهب مبلغ 2000 ريال سعودي و 50 ألف ريال يمني، علاوة على ساعة نوع رولكس باهظة الثمن.

وقال المقطري في منشوره الذي رصدته عدن حرة: "السيارة الذي أمامكم تتبع شخص بالجمهوري اسمه مطيع، اعتقد الان أبناء الجمهوري كلهم بيعرفوه زيدو بلغوه اننا بخلي الكرة الارضيه تسمع فيه".

وأشار إلى أن المسلحين هددوا الشاب حسام بالقتل في حال أبلغ الشرطة عليهم، مؤكدا أن المسلحين وبعد أن علموا بأن حسام أبلغ عنهم الشرطة، يقوم "متر" حاليا بمطاردته لتنفيذ تهديدهم.

وأختتم أن هذا بلاغ هام ومستعجل لشرطة تعز والأجهزة الأمنية فيها، على الرغم أن الجناة معروفين، والشرطة تعلم بهم، ومع ذلك نقدم بلاغنا هذا، قبل فوات الأوان، وتنفيذ الجناة لتهديدهم بقتل الشاب حسام الحروي.

وعلق أحد رواد الفيس بوك على منشور المقطري، ذاكرا له حادثة مماثلة وقعت لصديق له قبل أشهر في محافظة تعز أيضا، وتعليقات أخرى تتحسر على وصول تعز إلى هذه الأوضاع المتردية والمنهارة أمنيا.