أخبار اليمن

الأحد - 26 نوفمبر 2023 - الساعة 12:47 ص بتوقيت اليمن ،،،

وكالات


اعتبر نائب وزير الخارجية لدى جماعة الحوثيين في شمال اليمن حسين العزي أن "التهديد بإعادة تصنيفهم كجماعة إرهابية" من قبل الولايات المتحدة، إعلان حرب في حال تم تنفيذه.

وقال العزي في حسابه على منصة "إكس": "التهديد بالتصنيف لا يقلقنا أبدا، لأنه إذا حدث سيفضح معايير أمريكا وينسف مصداقيتها للأبد".

وأضاف العزي: "وأما في حال أدى للإضرار بمصالح شعبنا، فسنعتبره إعلان حرب، ووقتها ستكتشف أمريكا كارثية ذهابها للتصعيد مع -اليمن- مقبرة الإمبراطوريات وبلد الاستنزاف الأول في التاريخ".

وأختتم تغريدته: "معنيون فقط باحترام من يحترمنا".

وكانت ميليشيا الحوثيين قد أعلنت رسميا مساء الأحد الاستيلاء على سفينة إسرائيلية بعملية عسكرية للقوات البحرية في البحر الأحمر واقتيادها إلى الساحل اليمني.

وفي ساعة متأخرة من مساء السبت، أفاد إعلام عبري بسماع انفجارات في ضواحي مستوطنة إيلات الإسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي: "قبل قليل، نجحت طائرة مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي في اعتراض طائرة بدون طيار كانت تقترب من الأراضي الإسرائيلية في منطقة البحر الأحمر. ولم تتسلل الطائرة بدون طيار إلى الأراضي الإسرائيلية" .

وفي وقت سابق السبت، قال الجيش الإسرائيلي، أنه تم إطلاق صواريخ اعتراضية باتجاه هدفين جويين مشبوهين في منطقة البحر الأحمر. معلنا انتهاء الحادثة.

وعلى الرغم من عدم وجود تبني رسمي من الحوثيين لهذه الهجمات، إلا أن متابعين يرجحون أنها صادرة عن مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن الشمالي.