أخبار اليمن

الإثنين - 30 يناير 2023 - الساعة 07:22 م بتوقيت اليمن ،،،

دنيا محمد


قال مصدر محلي بمحافظة مأرب شمال اليمن أن غارة جوية لطائرة بدون طيار استهدفت سيارة على متنها عناصر مسلحة من تنظيم القاعدة بجوار محطة الحايرة في منطقة الصمدة بوادي عبيدة.

واكد المصدر أن الغارة الجوية يعتقد انها طائرة امريكية استهدفت السيارة نوع "هرورا" كان يتنقل بها عناصر تنظيم القاعدة في منطقة الصمدة ومقتل ثلاثة مسلحين من عناصر القاعدة بينهم قيادي بارز في تنظيم القاعدة بوادي عبيدة.


وبحسب المصدر فان وادي عبيدة هو المعقل الرئيسي لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وهو واحد من أنشط أجنحة تنظيم القاعدة، بالاضافة إلى وجود معسكرات تدريبية للتنظيم يتواجد فيها عناصر ارهابية من مختلف مديريات مأرب ومن المناطق اليمنية الاخرى بينهم قيادات بارزة في تنظيم القاعدة على قائمة المطلوبين دولياً للولايات المتحدة الأمريكية .

وتواصل الولايات المتحدة في حربها على الإرهاب باستخدام طائرات بدون طيار، والتي تركزت ضرباتها الجوية في ملاحقة عناصر تنظيم القاعدة في اليمن وجزيرة العرب وخصوصاً في معاقلها الرئيسية في محافظتي مأرب والبيضاء ومناطق بوادي حضرموت الواقعة تحت سيطرة جماعة الإخوان باليمن المتورطين في رعاية ودعم عناصر التنظيم التي تتواجد بشكل لافت بين صفوف معسكراتها المنتشرة في تلك المناطق والمحافظات بالاضافة الى فتح معسكرات جديدة في مناطق بريف مديريات بمحافظة تعز اليمنية