أخبار اليمن

الإثنين - 19 ديسمبر 2022 - الساعة 04:36 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / خاص


تمر اليوم الأحد الثامن عشر من ديسمبر ذكرى تأسيس شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول " بترومسيلة " الحادية عشر والشركة تواصل مسيرة التنمية والتطوير رغم ما تواجهه من تحديات وظروف قاهرة .

وتأتي المناسبة هذا العام والصناعة النفطية تمر بظروف غاية في التعقيد بسبب الوضع العام للبلد إلا أن ذلك لم يثن شركة بترومسيلة على استمرار عملياتها لرفد الاقتصاد الوطني .


ورفع المدير العام التنفيذي لشركة بترومسيلة الأستاذ محمد أحمد بن سميط التهاني لكافة المنتسبين للشركة بهذه المناسبة مثمناً جهودهم الكبيرة في النجاحات التي حققتها الشركة طيلة هذه السنوات .

وأعلن المدير العام نجاح شركة بترومسيلة في تنفيذ برنامج المسوحات الزلزالية ثلاثية الأبعاد عالية الدقة بهدف الكشف عن احتياطات جديدة من المخزون النفطي في مختلف قطاعات الشركة .

وزف المدير العام التنفيذي البشرى بنجاح عمليات استكشاف الغاز في القطاع النفطي رقم 51 حيث تم الانتهاء من حفر البئر الأولى بنتائج إيجابية ومبشرة لزيادة المخزون الغازي وزيادة الإنتاج خلال الفترة المقبلة .

ولفت بن سميط إلى توسيع قاعدة أعمال الشركة عبر النجاح في تشغيل القطاع النفطي رقم 5 (جنة) بمحافظة شبوة الذي كان متوقفا منذ عدة سنوات .

وأشار إلى استمرار الإنتاج سيكون عاملاً مساعداً في تنفيذ مشاريع اجتماعية نوعية في منطقة الامتياز بمحافظة شبوة لافتاً إلى أنه تم التوقيع على اتفاقيات وبرامج شراكة مع شركات أجنبية عالمية متخصصة لتطوير القطاعات النفطية التابعة لها .

وجدد المدير العام التنفيذي التأكيد على حرص شركة بترومسيلة في تمويل المشاريع التنموية المستدامة للمناطق المجاورة لعملياتها النفطية بوتيرة عالية رغم شحة الميزانيات لتلبية الاحتياجات المرتبطة بحياة المواطنين .

ورغم كل العوائق تواصل شركة بترومسيلة تكرير مادة الديزل المدعوم لقطاع الكهرباء والمصالح الحيوية في محافظة حضرموت وتشغيل وصيانة محطة وادي حضرموت الغازية و كذلك تشغيل محطة العاصمة عدن بقدرة 264 ميجاوات .

إن نشاط شركة بترومسيلة الوطنية مستمر ويتطور وفقا للمعايير المهنية العالمية ويتجاوز كل التحديات خدمة للمواطن والاقتصاد الوطني.