اخبار عدن

الجمعة - 30 سبتمبر 2022 - الساعة 09:12 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / خاص


تفقد رئيس نيابة استئناف شمال عدن القاضي يحيى ناصر عبدالله، صباح اليوم، سير العمل في نيابات المنصورة الابتدائية، ونيابة الأحداث في مدينة الشعب، ونيابة البريقة الإبتدائية بالعاصمة عدن.

والتقى رئيس النيابة، خلال الزيارة بوكيل نيابة المنصورة الإبتدائية القاضي صالح جزر، و وكيل نيابة البريقة الإبتدائية القاضي علي شملان، والأعضاء والإداريين العاملين فيها، مشيداً بالجهود التي يبذلونها في سبيل تحقيق العدالة وتطبيق القانون، مشدداً على الاهتمام بسرعة التصرف في القضايا ومتابعتها في المحكمة أولاً بأول وعدم تأخيرها، مطلعاً على سجلات النيابات المذكورة، وأشاد بمختصي سجلات النيابات وحسن تنظيمهم وأرشفتهم لها.

كما تفقد رئيس النيابة القاضي يحيى ناصر، سير العمل في نيابة الأحداث بمدينة الشعب، والتقى القائم بأعمال وكيل النيابة القاضي هدى علي صالح المتصري، وأعضاء النيابة العامة دنيا علي سالم الهيثمي، وفاطمة محمد راجح شريان، وبصره صالح الفضلي، وأستمع إلى ما أنجزوه خلال الفترة الماضية، والصعوبات التي تواجه سير عملهم، موجهاً كذلك بسرعة التصرف في القضايا ومتابعتها، والعمل على تذليل العقبات.

كما التقى رئيس النيابة، برئيسة محكمة الأحداث القاضي نجلاء عليوه لمناقشة أوجه التعاون المشترك في مختلف القضايا المتعلقة بالأحداث، مؤكداً أهمية سرعة النظر في قضايا الأحداث والفصل فيها سريعاً وفقاً للقانون.

كما زار رئيس النيابة، دار الأحداث والتقى بمديرها وتعرف على طبيعة العمل في الدار، شاكراً ما يقدمه الدار من رعاية واهتمام بالأحداث وإعادة تأهيلهم رغم الظروف الصعبة التي يعانون منها، مشيداً بدورهم في تسهيل عمل النيابة والمحكمة.

وفي ذات السياق، ناقش رئيس النيابة، مع القاضي الجنائي بمحكمة البريقة د. سامي أحمد باعباد، القضايا التي مازالت رهن المحاكمة، والأسباب التي أدت إلى وقف الجلسات، وضرورة الإسراع في استئناف العمل، وأبدى القاضي سامي باعباد استعداده لاستئناف عقد الجلسات في القريب العاجل.