اخبار وتقارير

الجمعة - 23 سبتمبر 2022 - الساعة 02:56 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / خاص


لقيت الدعوة لتشكيل رابطة الصحافيين المستقلين الجنوبيين.. قبول وترحيب واسع من قبل العديد من الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين .. وبناء على ذلك فمن يريد الانخراط ضمن قوام.. رابطة الصحفيين الجنوبيين المستقليين.


يؤكد حضوره واسمه ليتم إرسال له استمارة مبدئية.. فلا نريد الاختيار العشوائي للأسماء.. أو دون التشاور معهم في مناقشة البرنامج والأهداف والمبادئ الرئيسية للرابطة.

وذلك عبر انشاء جروب مستقل يتم عبره تناول وتقديم التصورات والملاحظات للوصول إلى صيغة مشتركة قائمة على مبدأ المهنية والاستقلالية والشفافية التامة.. وسيتم إشهار ذلك عبر بيان لوسائل الإعلام والصحافة المستقلة.. ونسخة لروابط المنظمات الحقوقية والصحفية الدولية.. المستقلة.

علما ان من اولويات الرابطة الصحفية الجنوبية المستقلة.. العمل وفق ادبيات المهنة بعيدا عن الولاءات الشخصية والمناطقية.. والسياسية.. الهدف هو تحرير الصحافة الجنوبية المستقلة من القيود المفروضة عليها من قبل القوى الاعلامية الموجهة لصالح الأفراد والجهات السياسية.. والدفاع عن قضية الانسان وحقوقه بدرجة أساسية ورئيسية..

البرنامج سيوضح الكثير من عناوين ومضامين العمل الاعلامي الصحفي المشترك.. المتحرر من أي تبعات سياسية أو منطقية.. وعدم السماح لاختطاف العمل الصحفي في الجنوب.. وحكره على جهة بعينها.

للتواصل عبر الماسنجر .. ليتم ضمه في الجروب الخاص بمراجعة الصيغة النهائية للبرنامج..

هناك الكثير من النقاط سيتم مناقشتها في قادم الأيام.. علما أن هناك من سيحاول مصادرة حقوقنا كصحافيين مستقلين.. وقد نواجه التهم الجاهزة التي ستلحق بنا من قبل الأطراف المناوئة.

لكن بالإيمان والإرادة سنحقق الأهداف الإنسانية المنشودة..
لا يهم العدد فالأهم هو تحقيق الهدف.

علما أن هذه الاستمارة مبدئية فقط لتحديد هوية الصحفي ومهنته.
وجب وضع الاسم للمرحبين في الانتماء المستقل..
للتواصل رقم جروب.. 733494119 00967

#جهاد_محسن