أخبار اليمن

السبت - 02 يوليه 2022 - الساعة 03:41 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / خاص

في سياق الإستعدادات التي تقوم بها وزارة الزراعة والري والثروة السمكية وبدعم منقطع النظير للوزارة في هذا الإتجاه يقدمه ويدعمه ويتابعه معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء الركن /سالم عبدالله السقطري شخصيا قام وكيل وزارة الزراعة والري م/عبدالملك ناجي عبيد برفقة كلا من أ/جمال الاعصل مدير الري م/لحج و أ/عيدروس الدوح مدير الري م/تبن م/لحج بمتابعة الإستعدادات الموسمية لإستقبال موسم الامطار والتي بدات في وقت مبكر من العام الجاري وتتضمن إعادة تأهيل وترميم بعض الجسور ومعالجة الخراب التي تسببت به أمطار الموسم الماضي.
هذا وقد قام فريق النزول اليوم الجمعة الفاتح من يوليو 2022 بالنزول الى سد فالج النينوه بمديرية تبن م/لحج ومتابعة اعمال الاصلاح فيه ومعالجة الخراب الذي تعرض له الموسم الماضي.
بدوره اكد وكيل وزارة الزراعة والري م /عبدالملك ناجي عبيد على حرص قيادة الوزارة ممثلة بمعالي الوزير اللواء الركن /سالم عبدالله السقطري على تأهيل اليات الإستيعاب والتوزيع للأمطار السيول من خلال معالجة اضرار الموسم السابق والخراب الذي لحق ببعض الاراضي والجسور والسدود لضمان الحد الأقصى من الإستفادة بسيول الأمطار هذا العام وتدعيم البنى التحتية لعملية الري في المحافظة شاكرا ومثمنا وقوف الوزير والدعم المنقطع النظير الذي يأتي من إدراكه لأهمية تلك الاليات وإنعكاسها الإيجابي على تدعيم البنية التحتية لعملية الري والزراعة برمتها والتي باتت بدورها العمود الأساسي للبنى التحتية للدولة لا سيما في ظل شح الإنتاج الزراعي العالمي وتأثره بالظروف الدولية المضطربة.

كما قام الفريق ايضا بالنزول الى سد الحاسكي لمتابعة عملية التأهيل فيه ومقابلة اللجنة المجتمعية بمنطقة الحاسكي م/تبن م/لحج التي تشرف على عملية التأهيل للسد حيث قام رئيس اللجنة المجتمعية بمنطقة الحاسكي أ/فؤاد عبدالله ثابت بتوجيه الشكر لقيادة وزارة الزراعة والري ممثلة بمعالي الوزير السقطري على إهتمامه الملموس اثره على الوضع الزراعي بالمنطقة واصلا الشكر لوكيل وزارة الزراعة م /عبدالملك ناجي عبيد الذي لا يالوا جهدا في الاشراف والمتابعة والزيارة المستمرة لموقع العمل حتى في ايام الاجازة الرسمية كيوم الجمعة هذا مؤكدا على تقدير كل مزارعي واهالي منطقة الحاسكي الذين عانوا طويلا من قصور اليات الاستيعاب لمواسم السيول مما تسبب اهدارها والخراب التي تلحقه بالرقعة الزراعية.

هذا وقد قامت قيادة وزارة الزراعة ممثلة بمعالي اللواء السقطري منذ وقت مبكر من هذا العام بتنفيذ خطة لمعالجة أوضاع الجسور والسدود بوادي تبن م/لحج ضمن إطار الإستراتيجية الشاملة التي وضعتها الوزارة لتدعيم قطاع الزراعة والري في عموم المحافظات المحررة.
الجدير بالذكر قصور دور السلطة المحلية بالمحافظة في الإهتمام والدعم لتطوير أهم دعائم البنى التحتية التنموية للمجتمع وإستغراب التجاهل لهذا القطاع الحيوي من قبلها والضخ الشحيح في قنواته الذي إن حصل فبشح وإستحياء ومماطلة السؤال الذي يطرح نفسه الا تدرك السلطة المحلية بالمحافظة قيمة وحيوية هذا القطاع؟! الا تعي بأن نسب من الميزانيات المحلية والمركزية تذهب لتنمية هذا القطاع في كل دول العالم؟! وإن لم تهتم السلطة المحلية بقطاع إنتاح حيوي في محافظة زراعية فباي شيئ ستهتم؟!
السؤال لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة؟!!!!!.