أخبار رياضية

الإثنين - 30 يناير 2023 - الساعة 01:17 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / كووورة


انتزع نابولي فوزا قاتلا من أمام ضيفه روما، بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، بمنافسات الأسبوع ال20 من الدوري الإيطالي.

سجل هدفي نابولي كل من فيكتور أوسيمين (ق17) وجيوفاني سيميوني (ق86)، بينما سجل ستيفان الشعراوي هدف روما الوحيد (ق75).


بهذا الفوز، واصل نابولي ابتعاده بصدارة الترتيب برصيد 53 نقطة، بفارق 13 نقطة كاملة عن إنتر ميلان أقرب منافس له، بينما تجمد رصيد روما عند 37 نقطة بالمركز السادس.

كفاراتسخيليا كان صاحب أول تهديد في المباراة لصالح نابولي، بعدما مر من الجناح الأيسر ليدخل للعمق ويطلق تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها حارس روما وأبعدها لركنية بالدقيقة الخامسة.

وكاد روما في الدقيقة 11 أن يتقدم بأول الأهداف، بعد تمريرة طولية من بيليجريني حاول مدافع نابولي كيم تشتيتها برأسية لحظة خروج حارسه ميريت من مرماه، لتمر الكرة بمحاذاة القائم والمرمى خال إلى ركنية.

وفي الدقيقة 17، أحرز أوسيمين أول أهداف اللقاء، بعد كرة عرضية من الناحية اليسرى من كفاراتسيخليا استلمها المهاجم النيجيري على صدره ويطلق تسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد في شباك باتريسيو.

حاول روما تهديد مرمى ميريت في الدقيقة 37، ومن كرة وصلت إلى بيليجريني على حدود المنطقة، أطلق لاعب روما تسديدة قوية اعترضها الدفاع لترتد إلى ديبالا الذي أطلق تصويبة أخرى قوية لكنها مرت أعلى من المرمى.

ورد نابولي بفرصة بعد دقيقة واحدة، حيث وصلت الكرة إلى زيلينسكي خارج منطقة جزاء روما، ليطلق تصويبة صاروخية تصدى لها الحارس باتريسيو على مرتين.

وأضاع أوسيمين فرصة مضاعفة النتيجة بهدف ثاني قبل نهاية الشوط الأول، بعدما انطلق لوزانو من الجانب الأيمن ليمرر عرضية لداخل المنطقة، حولها أوسيمين برأسية رائعة مرت أعلى عارضة باتريسيو.

وفي الدقيقة 45 3، مرر بيليجريني كرة عرضية من الجانب الأيمن للناحية الأخرى لتجد سبينازولا الذي أطلق تسديدة قوية تصدي لها ميريت وأبعدها لركنية، وينتهي معها أحداث الشوط الأول.

في الشوط الثاني، سنحت فرصة ممتازة لنابولي للتسجيل بعد تمريرة أوسيمين للوزانو الذي تجاوز مانشيني ومرر الكرة إلى كفارا، لكن دفاع روما نجح في اعتراض الكرة.

روما اقترب من التعادل بعد ركلة ركنية حصل عليها الجيالوروسي، نفذت على القائم القريب إلى كريستانتي الذي مررها برأسه لداخل المنطقة لتجد سمولينج الذي أطلق تسديدة قوية تألق معها ميريت وأبعدها عن مرماه.

ونفذت الركنية ونجح فيها نابولي في خطف الكرة لتصل إلى لوزانو الذي نفذ هجمة مرتدة سريعة وانطلق وتوغل باتجاه المنطقة ليطلق تصويبة صاروخية تألق باتريسيو وأبعدها عن مرماه.

وفي الدقيقة 74، تمكن ستيفان الشعراوي من تعديل النتيجة بعد عرضية من الناحية اليمنى من زاليفسكي مرت من أمام الجميع لتجد الشعراوي الذي تابعها بتسديدة في الشباك، فشل الحارس ميريت في التصدي لها.

البديل جيوفاني سيميوني نجح في تسجيل الهدف القاتل لنابولي بالدقيقة 86، بعد تمريرة من دي لورينزو إلى زيلينسكي على حدود المنطقة ليمرر الكرة إلى سيميوني الذي أطلق تسديدة قوية في شباك باتريسيو معلنا عن الهدف الثاني.

وأنقذ باتريسيو فرصة هدف محقق من أقدام راسبادوري الذي وصلته كرة داخل المنطقة، ليطلق تسديدة أرضية زاحفة أبعدها حارس روما بقدمه في الدقيقة 90 1.