أخبار رياضية

الأربعاء - 07 فبراير 2024 - الساعة 11:16 م بتوقيت اليمن ،،،

وكالات


تمكن منتخب قطر من حجز بطاقة التأهل الثانية إلى المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا لكرة القدم المقامة على أرضه بفوزه على إيران بنتيجة 3-2 الأربعاء ليضرب موعدا مع الأردن في لقاء مرتقب.

وكان منتخب الأردن أول المتأهلين للنهائي وذلك بعد فوزه في مباراة نصف النهائي الأول أمس الثلاثاء على كوريا الجنوبية بهدفين دون رد.

ومن المقرر أن تقام مواجهة قطر والأردن في نهائي كأس آسيا السبت المقبل على أرضية ملعب "لوسيل". وتنطلق أحداث المباراة في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت السعودية، الـ15:00 بتوقيت غرينيتش.

وهذه هي المرة الثالثة التي تكون فيها المباراة النهائية لكأس آسيا عربية بحتة بعد نسختي عام 1996 بين السعودية والإمارات و2007 بين العراق والسعودية.

ومن المرتقب أن تبث عدة قنوات عربية وأجنبية مواجهة قطر والأردن ومن بينها شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، وقناة الكأس القطرية أيضا، وأبوظبي الرياضية، والرابعة العراقية، وقناة "SSC1 HD" السعودية.

هدافي كأس آسيا

وانفرد النجم القطري أكرم عفيف بوصافة ترتيب هدافي كأس آسيا المقامة في بلاده وذلك بعدما قاد منتخب "العنابي" للفوز على نظيره الإيراني والتأهل لنهائي البطولة يوم الأربعاء. وسجل عفيف الهدف الثاني لمنتخب قطر في الدقيقة 43 ليساهم في فوزه على إيران بنتيجة 3-2.

ورفع عفيف رصيده إلى خمسة أهداف في البطولة، لينفرد بوصافة ترتيب الهدافين، خلف النجم العراقي أيمن حسين الذي مازال يتربع على الصدارة رغم خروج منتخب بلاده من الدور ثمن النهائي.

وفي ما يلي ترتيب الهدافين في بطولة كأس آسيا:

- 6 أهداف -

أيمن حسين (العراق)

- 5 أهداف-

أكرم عفيف (قطر)

- 4 أهداف-

أياسي أويدا (اليابان)

- 3 أهداف -

لي كانغ-إن وسون هيونغ-مين (كوريا الجنوبية)، عدي الدباغ (فلسطين)، مهدي طارمي (إيران)، موسى التعمري ويزن النعيمات (الأردن).

- هدفان -

جاكسون إيرفاين ومارتن بويل وكريغ غودوين (أستراليا)، مهدي قائدي وسردار أزمون وعلي رضا جهانبخش (إيران)، تاكومي مينامينو (اليابان)، محمود المرضي (الأردن)، سوباتشاي شايدد (تايلاند)، سلطان عادل ويحيى الغساني (الإمارات)، حسن الهيدوس والمعز علي (قطر)، عزيز بك توركونبوييف وأبوسبيك فايزولاييف (أوزبكستان)، عمر خريبين (سوريا). تجدر الإشارة إلى أن المباراة النهائية لكأس آسيا ستجمع بين قطر والأردن السبت المقبل.