عرب وعالم

الإثنين - 07 فبراير 2022 - الساعة 11:58 م بتوقيت اليمن ،،،

24

على الرغم من قرب إنتهاء فعالياته، لا يزال برنامج إكسبو2020 دبي يزخر بالفعاليات والأنشطة الفريدة والمتميزة، التي تعكس قيمة الحدث العالمي الأضخم الذي يمثل تجمعاً ثقافياً وملتقى عالمي شامل.

وتشمل أجندة إكسبو 2020، فعالية ينظمها المجلس العالمي لأجيال المستقبل تحت عنوان" قل لي ماذا تأكل.. أقل لك من أنت.. دور الطعام في حياتنا"، إضافة إلى المبادرة التعليمية "فورشرفيلت" التي أطلقتها هنكل لإثراء روح الاستكشاف ومتعة البحث العلمي لدى الأطفال، إلى جانب مجموعة من الحوارات التي تناقش عدداً كبيراً من الفرص غير المستغلة في القطاع الزراعي النيجيري الآخذ بالاتساع، وكذلك فعالية "أخضر. إبداعي. ذكي"، وهي حملة تسلط الضوء على تميز سلوفينيا في مجال الاقتصاد الأخضر والتقنيات البيئية وقطاع الروبوتات والتنقل والرقمنة والصناعات الإبداعية.

اليوم العالمي للمرأة

وسيتم ضمن فعاليات إكسبو 2020 دبي، الاحتفال باليوم العالمي للمرأة والفتاة، وذلك في ميدان العلوم، حيث يمكن للمشاركين اكتشاف قصص وتجارب نساء رائدات في مجال العلوم، والاستماع إلى علماء من جميع أنحاء العالم، وهم يتحدثون عن رحلات نجاح شخصية ويقدمون نصائحهم، إضافة إلى احتفال العديد من أجنحة الدولة المشاركة في الحدث العالمي الأبرز بأيامها الوطنية بفعاليات وعروض فلكلورية تعبر عن ثقافة وعادات وتقاليد الشعوب.