أخبار رياضية

الإثنين - 24 يناير 2022 - الساعة 12:28 ص بتوقيت اليمن ،،،

إرم نيوز

أعلن نادي التعاون السعودي تعاقده رسميًا مع مصطفى فتحي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري.

ونشر نادي التعاون عبر صفحته الرسمية عبر موقع ”تويتر“ فيديو أعلن من خلاله التعاقد مع مصطفى فتحي.

وقدّم نادي التعاون مجموعة من الأهداف واللقطات الفنية لمصفى فتحي خلال لعبه مع سكري القصيم في وقت سابق مع أغنية مصرية باسم ”باشا باشا.. أنا الباشا“.

ولم يكشف النادي السعودي عن القيمة المالية للصفقة التي كادت ألا تتم خلال الفترة الماضية.

وشهدت عملية انتقال مصطفى فتحي من الزمالك للتعاون أزمة كبيرة، بعد أن خرج مرتضى منصور، رئيس الزمالك، في فيديو بثه عبر صفحته الرسمية ليعلن الموافقة على انتقال مصطفى فتحي، البالغ من العمر 27 عامًا، مقابل مليون دولار.

وأبرز مرتضى خطابًا رسميًا أرسله نادي التعاون، يوم الأحد، يطلب فيه اللاعب مقابل مليون دولار تدفع على مرتين.

وقال مرتضى في الفيديو موجهًا حديثه لمصطفى: ”منذ لعبت في الزمالك لم تخلق أي مشكلة، وقلت لك نريد الاحتفاظ بك، والتعاون عرض أولًا 250 ألف دولار“.

وأضاف: ”أسألك للمرة الأخيرة عن رغبتك، وزلن أقف في طريقك، والزمالك يعتز بك ويريدك أن تكمل معه، وربما عقدك ليس كبيرًا، لكنني قلت لأمير مرتضى إن بمقدورنا زيادة العقد، لكن يبدو أنك مصر وتريد الاحتراف“.

ورد مصطفى: ”هذا بيتي أولًا وأخيرًا، وحتى لو رحلت سأعود له“.

وتسبب هذا الفيديو بغضب مسؤولي التعاون وطريقة إعلان مرتضى منصور عن الصفقة في وسائل الإعلام المختلفة.

وأشارت تقارير إعلامية سعودية نقلًا عن مسؤولين في التعاون إلى أن شروط مرتضى منصور غير مقبولة شكلًا في مسألة التفاوض مع مصطفى فتحي الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الانضمام للفريق السعودي

كما أن بعض التصرفات التي صدرت من إدارة الزمالك، ومنها إشهاء العرض إعلاميًا والشروط التي وضعت من قبل الزمالك للتعاون، كادت أن تتسبب في إلغاء الصفقة وفق تلك المصادر.

ولعب مصطفى للتعاون، موسم 2017-2018، على سبيل الإعارة من الزمالك.

وشارك مع التعاون في 11 مباراة، وسجل 5 أهداف، وأرسل تمريرتين حاسمتين.

وانتقل مصطفى من نبروه إلى الزمالك في 2013، ولعب لسموحة في النصف الثاني من الموسم الماضي على سبيل الإعارة من الزمالك، وتُوج بستة ألقاب مع الزمالك، ومثَّل منتخب مصر في 17 مباراة.