أخبار عدن

السبت - 18 فبراير 2023 - الساعة 08:55 م بتوقيت اليمن ،،،

سمير الوهابي


حضرت الفعالية الكبرى الاحتفالية ، التي نظموها طلاب ثانوية 14مايو سابقا ،ثانوية محمد سعيد جرادة حاليا، دفعة العام 1992 / 1993 ، والتي اقاموها في قاعة نادي الميناء الرياضي بمديرية التواهي.

اكرمني بالدعوة الأستاذ العزيز فهمي فرحان ،مدير مدرسة ابن الهيثم ،وشارك الأستاذ انيس الحجر مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية التواهي، في الحضور .


الاحتفالية نظمها ابناء الثانوية أصحاب العطاء الذين هم اليوم في المهجر في أوروبا أو مغتربين في الخليج أو كوادر وشخصيات في العاصمة عدن

كان الزمن قد طوى 3 عقود منذ أن توزع الابناء الطلاب ،كلا يشق طريقه ،فيما قست ظروف الحياة والمدينة على هؤلاء الهامات المعلمين والمعلمات، الذين قدموا الكثير وافنوا بصحتهم ، ليجدوا أن صراعات البلاد جعلتهم بهذا الوضع من التعب والارهاق .

كان عُرض تسجيل فيديو لصور الطلاب أثناء أيام الشباب في قاعات الصفوف وممرات وساحة الثانوية ، وتسجيل فيديو صوتي لبعض الطلاب في إنجلترا والخليج ،

جعلوا دموع المحتفى بهم تتساقط وهم يستذكرون جزءا من ذلك الزمن الجميل

كان حديث الابناء "الطلاب" ، كلمسة الاب على رأس الابن ، وهنا سقت العروق والقلوب التي ضمرت وقست عليهم لعبة السياسة .

توزعت الابتسامة والسلام واخذوا الصور بما يكفي ، واخذ التكريم من الوقت ما يقارب 4 ساعات ،خارج وقت البرنامج ،بسبب أن اللقاء كان جميل جدا لاسيما أنه جاء بعد فراق طويل .

سجلت احتفالية اليوم ،حقيقة أن الزمن هو ذاك الزمن الطيب، على الرغم من مزاعم اليوم عن وحشة هذا الزمن، وهو في الأصل توحشت القلوب ، فالزمن الطيب بحاجة لقلوب طيبة متعافية نظيفة، وعزيمة على العطاء والمحبة والسخاء ، قلوب متعافية تمنح السعادة وتلينها تلك الذكريات الطيبة عن زمن جميل مازالت تفاصيله محفورة في جدران ذاكراتنا رغم المآسي التي عشناها ومازلنا نتجرعها .

✍️سمير الوهابي .