منوعات

الجمعة - 27 يناير 2023 - الساعة 08:59 ص بتوقيت اليمن ،،،

وكالات


دعاء الجمعة الأولى من شهر رجب، يوجد الكثير من الأدعية المتنوعة المأثورة والتي يستحب الدعاء بها في الجمعة الأولى من شهر رجب المبارك لزيادة الرزق والبركة وإزالة الهموم والكرب والحزن من حياة الشخص، لذا يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل الأدعية التي يمكن قولها في الجمعة الأولى من هذا الشهر، ولهذا سنعرض لكم مجموعة من الأدعية فقط تابعونا.

دعاء الجمعة الأولى من شهر رجب


إن من أفضل العبادات عند الله سبحانه وتعالى هو استقبال شهر رجب الدعاء وبالطاعات والأعمال الصالحة، فالدعاء من أصل العبادات وأعظمها وأحبها عند المولى سبحانه وتعالى، ولذلك يجب علينا الإكثار من الدعاء في كل وقت وكل وحين وفي هذا الشهر الفضيل ومن هذه الأدعية ما يلي:

اللهم في هذه الجمعة الأولى من شهر رجب الكريم نسألك يا ربنا بأنّك أنت الله لا إله إلّا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد أن تنظر إلى قلوبنا وأرواحنا بعين رحمتك فتمطر علينا من لدنك حنانًا تغننا به عن رحمة وحنان من سواك يا رب العالمين.

اللهم نسألك في أول جمعة من شهر رجب المبارك أن تبدد الأحزان التي خالجت أرواحنا، وأن تزيل الكربة والغمّ عن قلوبنا، وأن تجعل البهجة تخالط أيامنا، اللهم ووفقنا إلى كلّ خير، واصرفنا عن كلّ شرّ برحمتك وعزّتك يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم في هذا الوقت المبارك نسألك أن تجعلنا من المقبولة أدعيتهم، والمغفورة ذنوبهم، اللهم إنّك إن غفرت لنا فأنت خير راحمٍ بنا، وإنّك إن عذبتنا بما اقترفت أيدينا فإنّك غير ظالمٍ، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهلٌ له، وعاملنا بما أنت أهله، فأنت أهل الرحمة والمغفرة يا رب العالمين.

ربنا اجعلنا ممّن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، اللهمّ اجعلنا من الذين يقولون فيعملون ويخلصون فيقبلون وينعمون يا رب العالمين.

يارب في أول ليلة جمعة من رجب لا تجعل للحزن مكانا فى قلوبنا وإن ضاقت بنا الأحوال يوما فاوسعها برحمتك واقض لنا حوائجنا في الدنيا والآخرة وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.

اللهم في ليلة أول جمعة في رجب اكتب اليسر لمن يعاني من العسر والراحة لمن به هم والسعادة للمحزون والشفاء للمريض والرحمة للميت والإجابة لمن دعاء جمعه مباركه.


أدعية أول جمعة في شهر رجب مستجابة

تحتفل الأمة الإسلامية في كافة أنحاء العالم خلال هذه الأيام المقبلة بواحد من أعظم الشهور المباركة التي كرمها الله سبحانه وتعالى من فوق السبع سموات وهو شهر رجب المبارك الذي يعتبر من الأشهر الحرم المبارك التي أخبرنا بها المولى سبحانه وتعالى في كتابه العزيز، ومع بداية هذا الشهر يجب على المسلمين الإكثار من الطاعات والعبادات والتضرع إلى الله ومن هذه الأدعية ما يلي:

أول ليلة جمعة من شهر رجب اللهم إني أسألك فرجا لكل مهموم وشفاء لكل مريض ومغفرة لكل ذنب وهداية لكل عبد ورزقا لكل محتاج واستجابة لكل دعاء جمعه طيبه احبتي.

اللهم مع وصولنا لشهر رجب اكشف عنّا كلّ البلاء، فأنت العالم بكلّ الخفايا وأنت صارف كلّ البلايا، اللهم يا مغيث أغثنا ندعوك يا ربّنا كمن اشتدّت به فاقته وضعفت قوته وقلّت حيلته، اللهم ندعوك دعاء الغريق المضطر، ارحمنا وأغثنا بنور وجهك وعظيم سلطانك فلا إله إلا أنت.

اللهم في شهر رجب اكفنا همومنا، وزوّد قلوبنا بالتّقوى واغفر لنا ذنوبنا، ووجّهنا للخير ووجّه الخير لنا، اللهم اجعل لنا من كلّ همٍّ فرجًا ومن كلّ ضيقٍ مخرجًا، وارحم شقاوتنا أجمعين، ولا تجعل حوائجنا عند غيرك من خلقك.

دعاء الجمعة الاولى من شهر رجب اللهم أنت ربي، لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك ، وانا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، و أبوء لك بنعمتك عليّ، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

اللهم أفرغ الصبر والصدق عليّ وعلى أوليائك، واعطني اليسر، ولا تجعل معه العسر، واعمم بذلك أهلي وولدي وإخواني فيك، ومن ولدني من المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات.

أدعية أول أيام شهر رجب مستجابة بإذن الله

إن من أفضل الأعمال التي يمكن للعبد التقرب بها إلى رب العباد في بداية شهر رجب هو الدعاء والتضرع له، لذا حرصنا على وضع الكثير من الأدعية التي يمكن الاستعانة بها لتجديد الإيمان والتقرب بها إلى المولى سبحانه وتعالى ومن هذه الأدعية ما يلي:

اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان، اللهم سلمنا إلى رمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا يا أرحم الراحمين، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.

اللهم اعصمني من كل سوء ولا تأخذني على غرة، ولا على غفله ، ولا تجعل عواقب أمري حسرة وندامة.

اللهم اغفر لي مالا يضرك، وأعطني ما لا ينفعك، فانك الواسعة رحمته البديعة حكمته، فأعطني السعة والأمن والصحة والشكر والمعافاة والتقوى، اللهم ارض عنا، فإن مغفرتك للظالمين وأنا من الظالمين برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم مع وصولنا لشهر رجب اكشف عنّا كلّ البلاء، فأنت العالم بكلّ الخفايا وأنت صارف كلّ البلايا، اللهم يا مغيث أغثنا ندعوك يا ربّنا كمن اشتدّت به فاقته وضعفت قوته وقلّت حيلته، اللهم ندعوك دعاء الغريق المضطر، ارحمنا وأغثنا بنور وجهك وعظيم سلطانك فلا إله إلا أنت.

وبذلك نكون قد وصلنا بكم إلى نهاية مقالنا الذي عرضنا لكم فيه دعاء الجمعة الاولى من شهر رجب كما قدمنا لكم عدد من أروع الأدعية التي يستحب قولها وترديدها في جميع الأوقات وبالأخص عند حلول شهر رجب، ونتمنى أن نكون قد حققنا لكم الاستفادة الكاملة من هذا المقال دمتم بخير.