أخبار اليمن

الأربعاء - 07 ديسمبر 2022 - الساعة 06:11 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / خاص


تعود للواجهة أزمة الغاز المنزلي مرة أخرى على سكان حاضرة لحج في ظل تخبط مكتب الصناعة والتجارة في المحافظة لحل هذه الأزمة التي فاقمت من وضع الناس.

يكابد سكان حاضرة لحج مختلف صنوف المعاناة جراء هذه الأزمة سيما وأن غاز الطهي يعد من أهم السلع لارتباطه المباشر بالمستهلك وفي كل مناحي الحياة.


وطالت الأزمة السواد الأعظم من سكان حاضرة لحج فيما يُحمل البعض منهم مسؤولية ما يحدث إلى مكتب الصناعة والتجارة في المحافظة ما يحدث سيما بعد أن قام بتوزيع الغاز على وكلاء ونقاط بيع جديدة وإلغاء النقاط السابقة بحسب ما علمت ”عدن حرة“.

مصادر محلية أكدت لـ ”عدن حرة“ أن محافظ لحج قد وجه إلى مدير محطة الغاز بعدم التعامل مع أي جهة غير المدير العام للصناعة بالمحافظة الأمر الذي سبب إرباك في عملية توزيع غاز الطهي.

وعزت ذات المصادر مسؤولية هذه الأزمة بإنها تعود إلى فشل الصناعة والتجارة في المحافظة بضبط وتوفير كميات كافية من مادة الغاز، بالإضافة إلى تدخل أشخاص ليس لهم علاقة لا من قريب أو بعيد.

وناشد سكان حاضرة لحج وزير الصناعة والتجارة للتدخل العاجل في حل هذه المعضلة الكبيرة التي فاقمت من حياتهم ، سيما مع فشل سلطة المحافظة من كبح جماح الأزمة حتى الساعة.