أخبار وتقارير

الأحد - 04 ديسمبر 2022 - الساعة 06:43 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / خاص


تكون الصدمة كبيرة عندما تكتشف أنك كنت تثق بإنسان ليس جدير بثقتك ومن كنت تحسبه بما أنه شيخ جليل أو مسؤول أكبر مؤسسة تعليمية في الدولة، وهو بطبيعة الحال بالنسبة لك رمز له قدسبة ومنتسب إلى صفوة المجتمع وقيادات النهضة والتنوير بالوطن..

لكن الصدمة أكبر عندما تدرك في لحظة عابرة أن من وثقت به استغل ماتؤمن به من عقائد وقيم وأهداف، وأنه خان الأمانة التي وليها، فبعد كل ذلك من عسانا نثق فيه بعد اليوم في هذت البلد الممزق المنهار في كل مناحي الحياة وحتى أخلاقيا ودينيا!!


عجت وسائل التواصل الاجتماعي بفضائح ملف فساد المنح والابتعاث الخارجي لدى وزارة التعليم العالي و الذي يتولى إدارتها القيادي الاخواني البروفسور خالد الوصابي، صاحب هذه الفضيحة خيب جميع رواد هذه الوسائل بعد اكتشافهم أن أسماء الكثير من المبتعثين هم من أبناء قيادات تنظيم الإخوان باليمن ( الاصلاح)، وقيادات مقربة من رموز الدولة.

الدكتور وسيم الحكيمي المبتعث من قبل الوزارة للدراسة بجمهورية السودان فجر شرارة الفضيحة على صفحته بالفيس بوك حيث نشر قائمة بأسماء بعض المبتعثين من أبناء قيادات إصلاحية على رأسها حفيدين للأمين العام للحزب عبدالوهاب الأنسي واثنين من أبناء حمود المخلافي وخمسة أبناء لمساعد علي عثمان الشاعري وابناء رئيس مجلس القيادة الرئاسي وغيرهم.

من جانبه كتب الدكتور عبدالغني علي الشمراني عن حرمة المال العام في صفحة الطلاب اليمنيين بالسودان ختمها بتدوين نسخة إلى من يأخذ المال العام عبر المنح وهو غير مستحق لها.

أما الدكتور علي بن الديراني باوزير فقد عبر عن انتقاده من خلال تساؤله حول أنه قد أصبح بقاء المخلصين إعانة للظالمين وذلك عبر حالته على الواتس آب ملحقا بها رابط منشور وسيم الحكيمي على الفيس بوك.

#محمد_باوزير