أخبار اليمن

السبت - 03 ديسمبر 2022 - الساعة 10:27 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / خاص


نفذ وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية م/عبدالملك ناجي برفقة طاقم المكتب وبمعية وكالة تنمية المشاريع الصغيرة والأصغر المنفذة للمشاريع منظمة الغذاء العالمي والبنك الدولي، زيارة تفقدية للمشاريع الممولة من منظمة الغذاء العالمي والبنك الدولي، للإطلاع والتقييم.

فكانت بداية الجولة التفقدية بزيارة السوق المركزي للخضروات بمنطقة صبر م/تبن م/لحج للإطلاع على مركز تجميع المنتجات الزراعية التي مولت اقامته المنظمة والبنك الدولي ونفذته الوكالة إضافة الى زيارة مركز تجميع وتسويق الألبان بصبر.


بعد ذلك توجه فريق العمل الى العديد من مزارع دلتا وادي تبن لتقييم مدى تطبيق التقنيات الحديثة التي دعمتها المنظمة وتقليدها من قبل المزارعين المتوسعين في الحقول الجديدة.

وبعد إنهاء فريق العمل نزوله الميداني، ترأس وكيل وزارة الزراعة والري م/عبدالملك ناجي عبيد إجتماعا للفريق الإداري لمكتب زراعة لحج و فريق من وكالة sneps ناقش فيه معهم تقييم المشاريع المنفذة من الإنجازات التي حققتها المشاريع للمزارعين في دلتا وادي تبن وابراز التحديات والمشاكل والعقبات التي واجهت المشاريع وبعض المكملات اللازم تنفيذها لإنجاز العمل كاملا وتحقيق الأهداف المرجوة منها في تعزيز قدرة المزارع على الإنتاج وتطويره.

كما ناقش ناجي تفعيل البناء المؤسسي للجمعيات الزراعية بمختلف اغراضها كالجمعيات الزراعية والجمعيات المستخدمة للمياة و الجمعيات متعددة الأغراض وإمكانية تطوير العمل المؤسسي فيه واليات التغذية الإدارية الراجعة التي من شأنها رفع الاداء المؤسسي للجمعيات وترشيده الامر الذي سيعود بالنفع على عملية التنمية الزراعية في المحافظة برمتها.

حضر اللقاء والزيارة عن مكتب زراعة لحج كلا من م/سعيد سيلان مدير إدارة الإرشاد الزراعي م/أحمد طيرم مدير إدارة التخطيط.

وعن وكالة snpes م/بشير العُزيب مسؤول المكون الزراعي في الوكالة م/عبدالباري المغلس مسؤول المكون الزراعي م/عدن و م/ناصر عطروس مسؤول القطاع الخاص بالوكالة فرع/عدن.