أخبار اليمن

الأحد - 06 نوفمبر 2022 - الساعة 08:09 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / خاص


تفقد محافظ أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي الثقلي اليوم سير العملية التعليمية بكلية المجتمع بالمحافظة، حيث كان في أستقباله عميد الكلية الدكتور أحمد محمد تربهي ومدير عام التعليم الفني والتدريب المهني الأخ عبد الله المعولي ونائب العميد لشؤون الطلاب الدكتور عيسى مسلم


وطاف المحافظ الثقلي خلال زيارته للكلية على القاعات الدراسية والمكاتب الإدارية في الكلية مستمعاً من عميد الكلية الدكتور أحمد تربهي على سير العملية التعليمية في الكلية والصعوبات التي تواجههم والمقترحات التي من شأنها أن تسهم في حلها

وأكد المحافظ الثقلي أن زيارته للكلية تأتي في ظل الإهتمام الذي توليه السلطة المحلية لقطاع التعليم العالي وللإطلاع على وضع الكلية وأهم إحتياجاتها للعمل على تلبية متطلباتها للنهوض بواقعها الى مستويات متقدمه لأفتاً أن كلية المجتمع من المؤسسات التعليمية المهمة التي ترفد المحافظة بكوادر مؤهلة في التخصصات الفنية والتقنية التي يحتاجها الأرخبيل

وثمن عميد الكلية الدكتور أحمد تربهي زيارة المحافظ رأفت الثقلي للكلية للأطلاع على وضعها ، موضحاً أن الكلية بدأت عامها الدراسي الجديد من بداية أكتوبر الماضي بثلاثة تخصصات علمية (إدارة الأعمال المحاسبة ،الحاسوب )، وأشار الدكتور تربهي أن الكلية بصدد التجهيزات لإقامة حفل التخرج لطلابها الخريجين للعام الماضي ٢٠٢١_ ٢٠٢٢م

رافق المحافظ في زيارته مدير عام الشرطة العميد ركن علي الدكسمي


صندوق النظافة

التقى محافظ أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي الثقلي اليوم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة الأستاذ أحمد صالح علي .

واستعرض اللقاء تقرير الإدارة التنفيذية للصندوق خلال الفترة السابقة الذي تضمن تنفيذ حملات لإزالة المخلفات المتكدسة من المواقع بالعاصمةحديبوه والجهود المبذولة لتحسين المنظر العام للمدينة، كما استعرض اللقاء خطة ونشاط الصندوق خلال الفترة القادمة التي تتضمن مقترحات لتجاوز ظاهرة تكدس النفايات في النقاط والشوارع ومجاري الأودية.

وأكد المحافظ على ضرورة بذل المزيد من الجهود وتظافرها والتخلص من جميع المخلفات والنفايات والمواد البلاستيكية قبل جريان الأودية الموسمية وأكدعلى استعداد دعم خطة الصندوق لمواصلة نشاطه بشكل يومي للحفاظ على نظافة المحافظة وإظهارها برونقها الجميل خاصة وأنها تشهد أقبال سياحي كبير خلال المؤسم السياحي الحالي.


المخططات العمرانية

تفقد محافظ سقطرى المهندس رأفت علي الثقلي اليوم سير العمل في تنفيذ المخططات العمرانية وشق الشوارع العامة والفرعية في منطقة موري بمديرية حديبوه. .

وخلال الزيارة التفقدية اطلع المحافظ الثقلي من مدير الأشغال الأستاذ عبد السلام الجمحي ومدير هيئة أراضي الدولة الأخ محمد سعد والمهندس عصام السقاف الى توضيح عن ما تم أنجازه بالمرحلة الاولى وكذا مسح الشوارع العامة في المخطط الذي يضم ثلاث وحدات جوار ،والجهود المبذولة لسرعة أستكمالها التي وصلت لنسبة متقدمة في وحدتي الجوار الأولى والثانية .

مؤكدين أن خطة الشق تجاوزت المرحلة الصعبة في وحدتين الجوار الأولى والثانية وتبقى أعمال خفيفة للإنتهاء الكامل منها ووضع علامات على الأراضي المخصصة للمصالح العامة والإنتقال الى وحدة الجوار الثالثة والأخيرة في المخطط .

وحث الثقلي مديري الأشغال والأراضي على مواصلة جهودهم بالإشراف على عملية الشق والأنتقال لوحدة الجوار الثالثة والعمل على الإلتزام بالمخطط العام بكل ذقة وحزم. وكذا تطبيق النظام بمنع اي أعمال إنشائية أو بناء عشوائي حتى يتم أستكمال أجراءات تراخيص البناء وأسقاط المخطط .

وأبدى الثقلي استعداده لتذليل كافة العوائق أمام الفريق الهندسي المنفذ لعملية الشق وتنفيذ المخطط ، لما تمثله هذا الخطوة من أهمية كبيرة للحفاظ على جمال المنطقة وتخطيطها بصورة حضارية تواكب تخطيط المدن الحديثة.

رافق المحافظ في زيارته مدير عام الشرطة العميد ركن علي الدكسمي ومدير عام مكتب المحافظ الأستاذ فهمي علي.