مجتمع مدني

الأحد - 06 نوفمبر 2022 - الساعة 05:52 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / خاص


دشن مستشار محافظ لحج لشؤون المنظمات مدير الوحدة التنفيذية لشؤون النازحين الاخ عمر الصماتي يرافقه مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الاخ صائب عبدالعزيز ناشر اليوم توزيع 1000 سلة غذائية للمجتمع المضيف والنازحين في محافظة لحج.

وقد جرى التدشين بتوزيع 500 سلة غذائية للمجتمع المضيف بمديرية تبن في محافظة لحج بتمويل صندوق الزكاة القطري وتنفيذ الهلال الاحمر القطري بالتنسيق مع جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع لحج.

ويستفيد من توزيع السلال الغذائية 1000 اسرة من المجتمع المضيف والنازحين في ثلاث مديريات هي تبن، والحوطة، وطورالباحة.

وفي التدشين القى مستشار المحافظ لشؤون المنظمات الاخ عمر الصماتي كلمة قدم فيها الشكر الكبير للاخوة الاشقاء في دولة قطر ممثلين بالهلال الاحمر القطري على هذا الدعم.

مؤكدا ان محافظة لحج تحتضن عدد كبير من النازحين يصل الى 12 الف و900 و 53 اغلبهم في المخيمات ومن تبقى يحتضنهم المجتمع المضيف ما خلق ازمة انسانية اخرى في المحافظة.

مطالبا الاشقاء في دولة قطر عبر الهلال الاحمر القطري المزيد من الدعم في الجوانب الصحية والتعليمية وفي باقي المشاريع الخدمية والتنموية.

من جانبه اكد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة صائب عبدالعزيز ناشر على استعداد المكتب نحو تسهيل مختلف الاجراءات للهلال الاحمر القطري وجميع المنظمات.

لافة الى ان محافظة لحج بحاجة ماسة الى مختلف اوجه الدعم للتخفيف من معاناة المجتمع المحلي والنازحين على السواء.