اخبار اليمن

الجمعة - 30 سبتمبر 2022 - الساعة 05:50 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / صدام اللحجي


بعد أن تهدم المنزل الذي كان يأوي المرأة الروسية أرينا ونشر فيديو معاناتها على مواقع التواصل الاجتماعي نتيجة الأمطار التي شهدتها مدينة الحوطة منذ أيام، تجاوب الأخ مدير عام مديرية الحوطة الأستاذ سامي الجبلي لتقديم يد المساعدة لها في ايجاد منزل يأويها.


يقول الأستاذ سامي الجبلي - مدير عام الحوطة لـ ”عدن حرة“: ما حدث لهذه المرأة الروسية أرينا من انهيار المنزل الذي كان يأويها أمراً محزن جداً لأي إنسان أن يفقد منزله ويعيش في العراء، لكن بفضل الله والأخ المحافظ والرجال المخلصين استطعنا من ايجاد منزل بديلاً لها يأويها بعد الأتفاق مع مالك المنزل مقابل أن تتحمل السلطة المحلية ترميم المنزل وهذا ما بدأناه بالفعل.

وقال :” بدأنا بإعادة ترميم المنزل وسيتم تسكين المرأة الروسية أرينا في القريب العاجل، كما نشكر كل أبناء المحروسة على تفاعلهم مع قضيتها الإنسانية وهذا إن دل إنما يدل على أن الدنيا لا يزال فيها الخير الكثير مهما كان.

وأرينا هي امرأة روسية تعيش في عاصمة محافظة الحوطة منذ سنوات بعد أن تزوجت من رجل من أبناء المدينة وتُنجب منه اثنين من الأولاد إلا أنهم توفوا جراء حادث مروري مؤلم، وترفض العودة إلى بلدها الأم روسيا وتعيش في المحروسة حتى الآن.