اخبار اليمن

الخميس - 23 يونيو 2022 - الساعة 08:26 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / خاص


اعلنت الهيئة للعامة للطيران المدني والارصاد اليمنية، في تعميم صادر عنها مساء اليوم الخميس، تشغيل مطار عتق الدولي بمحافظة شبوة النفطية، جزئيا، ابتداءا من يوم الاحد القادم الموافق 26 يونيو 2022، وذلك لاستقبال رحلات المنظمات الدولية والاغاثية.


وأكدت الهيئة أن تشغيل مطار عتق في مرحلته الأولى سيكون جزئيا، من الساعة السادسة صباحا وحتى السادسة مساءا فقط، على أن يتم قريبا استكمال باقي التجهيزات في المطار لاستقبال الرحلات التجارية.

و يأتي هذا الاعلان بعد اسبوع من نزول رئيس هيئة الطيران المدني الكابتن/ صالح بن نهيد وفريق فني من قيادات الهيئة إلى مطار عتق للوقوف على الجاهزية الفنية للمطار لاعادة التشغيل.

ومن المتوقع ان يعقب هذا الاعلان لاستقبال رحلات المنظمات الاغاثية اعلان اخر في القريب العاجل لتشغيل الرحلات التجارية التي ستخدم مواطني المحافظة والمناطق المجاورة لها وتساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية والتنموية فيها. وبحسب مصادر مطلعة لعدن حرة، فإن قيادة هيئة الطيران المدني ممثلة بالكابتن صالح سليم بن نهيد عازمة على استكمال باقي التجهيزات والأجهزة الأمنية والخاصة بالطيران في مطار عتق قريبا جدا بإذن الله، مشيرة بأن اجتماع هام سيعقد مطلع الأسبوع القادم للوقوف أمام ذلك لتحديد الأجهزة والمستلزمات المتطلبة والفترة الزمنية التي تحتاج لاستيرادها، وفترة انجاز باقي العمل. وأكدت المصادر أن هذا المشروع هو بتمويل ذاتي من هيئة الطيران كباقي المشاريع التي تنفذها الهيئة، ولعل أهمها مايجري تنفيذه من مشاريع في مطار عدن الدولي، لمد الكابل الكهربائي الاستراتيجي الرئيسي من محطة بدر بخورمكسر صوب المطار وبتكلفة قدرت بنحو 300 ألف دولار، فضلا عن أعمال الحفريات والتوصيل التي تتم منذ نحو أسبوعين والتي قدرت تكلفتها بنحو 130 مليون ريال يمني، مشيرة بأن هذا المشروع مهم كونه سيساهم في تشغيل الكهرباء في مطار عدن على مدار الساعة دون انقطاع مبرمج كما يحدث، باستثناء الخروج الكلي للمنظومة.