أخبار اليمن

الإثنين - 23 مايو 2022 - الساعة 10:29 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / خاص

زعمت ميليشيا الحوثيين الانقلابية في اليمن، أن دفاعاتها الجوية أسقطت مساء اليوم الإثنين، طائرة مسيرة تجسسية سعودية في أجواء العاصمة اليمنية صنعاء شمالي البلاد.


ونشرت قناة المسيرة الفضائية الناطقة باسم الحوثيين خبرا عاجلا، عن ما اسمته بالقوات المسلحة، قالت فيه: "‏دفاعاتنا الجوية تتمكن من إسقاط تسقط طائرة تجسسية مسلحة نوع CH4 تابعة لسلاح الجو السعودي في أجواء العاصمة صنعاء".

ولم ترد القناة أي تفاصيل أخرى بهذا الشأن.

وعلى الفور، طل متحدث الحوثيين محمد عبدالسلام، رئيس وفد التفاوض الحوثي، بتغريدة على صفحته بتويتر، قال فيها: " ‏إرسال طائرات تجسسية إلى أجواء العاصمة صنعاء عمل عدواني يؤكد عدم احترام دول العدوان للهدنة القائمة".

وتابع: " ولو أن مسيرات يمنية حلقت فوق أجواء دول العدوان لكانت مواقف الامم المتحدة وجهات أخرى مغايرة".

وأختتم عبدالسلام: "وعليه فإننا نحمل دول العدوان عواقب مثل هذه الأعمال الاستفزازية والعدوانية" حد قوله.

ولم يصدر عن التحالف العربي او المملكة السعودية أي رد رسمي بخصوص هذه الواقعة، فلم تؤكده ولم تنفيه أيضا حتى اللحظة، على الرغم من استمرار الخروقات الحوثية وبصورة كبيرة، كان اخرها اطلاق الميليشيا صاروخا باليستيا على محافظة مأرب اليوم.

يأتي ذلك وسط انتعاش الآمال المحلية والخارجية بتمديد الهدنة الاممية الانسانية في اليمن، تزامنا مع بدء مباحثاث يمنية بين الشرعية والحوثيين في العاصمة الاردنية عمان برعاية أممية، في سبيل التباحث حول فتح معابر وطرقات محافظة تعز اليمنية من قبل الحوثيين، كالتزام منهم على التزام الشرعية والتحالف باعادة بفتح مطار صنعاء الدولي بواقع رحلتين اسبوعيا إلى ومن عمان.