مجتمع مدني

الجمعة - 26 يونيو 2026 - الساعة 09:02 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / خاص :


عقد ملتقى أبناء الحوطة أول لقاء له في أجواء سادتها روح المسؤولية والتوافق بحضور أعضاء الملتقى الذين أكدوا أن تأسيس هذا الكيان يأتي انطلاقاً من الحاجة إلى إيجاد إطار مجتمعي يجمع أبناء الحوطة ويوحد جهودهم لخدمة المدينة وأبنائها والدفاع عن قضاياهم وهمومهم المختلفة.

وفي مستهل اللقاء جرت مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالشؤون الداخلية للملتقى وفي مقدمتها النظام الداخلي وآلية عمل الملتقى خلال المرحلة المقبلة إلى جانب توزيع المهام والمسؤوليات بين الأعضاء بما يضمن تعزيز الأداء المؤسسي وتحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها.

وأكد المشاركون أهمية ترسيخ مبادئ العمل الجماعي والعمل بروح الفريق الواحد بعيداً عن أي خلافات أو مناكفات مع التأكيد على أن الملتقى سيظل مساحة جامعة لكل أبناء الحوطة دون استثناء وأن مصلحة المدينة وأبنائها ستظل فوق كل الاعتبارات.

وشدد اللقاء على ضرورة أن يكون الملتقى قريباً من هموم المواطنين وقضاياهم اليومية وأن يعمل على رصد احتياجات المجتمع ورفع صوته تجاه القضايا المصيرية التي تهم أبناء الحوطة ومحافظة لحج بصورة عامة والعمل على تبني المبادرات المجتمعية التي تسهم في خدمة المواطنين وتحسين أوضاعهم.

وأكد أعضاء الملتقى أن الملتقى سيكون مسانداً للسلطة المحلية ممثلة بمحافظ محافظة لحج د. مراد الحالمي ومدير مديرية الحوطة الأستاذ لؤي الصبيحي في كل ما من شأنه رفع المعاناة عن المواطنين وتحقيق مطالب وحقوق أبناء الحوطة والدفع بعجلة التنمية وخدمة الصالح العام.

وأشار الحاضرون إلى أن الملتقى لن يكون طرفاً في أي صراعات أو خلافات بل سيكون جسراً للتعاون والتكامل مع مختلف الجهات الرسمية والمجتمعية بما يخدم المدينة وأهلها ويعزز من وحدة الصف والعمل المشترك.

وأكد أعضاء الملتقى أن هذا الكيان سيكون يد بناء لا يد هدم ومنبراً يعبر عن تطلعات أبناء الحوطة وسنداً لهم في مختلف القضايا والحقوق المشروعة وسيعمل بروح المسؤولية والشراكة من أجل مستقبل أفضل لمدينة الحوطة وأبنائها.

#ملتقى _ أبناء _ الحوطة