أخبار عدن

السبت - 30 مارس 2024 - الساعة 02:09 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة


أبلغ مشتركون في شركة الاتصالات اليمنية "يمن موبايل" عن انقطاع شبكة الشركة، الجمعة، عن مناطق واسعة في مدينة كريتر بالعاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن.

ونشر مواطنون في مدينة كريتر منشورات وتغريدات شكاوى على منصات التواصل الاجتماعي يشكون فيها من انقطاع شبكة يمن موبايل عن أجزاء واسعة من مدينة كريتر "صيرة" منذ وقت مبكر من يوم الجمعة وحتى هذه اللحظات.

وأضافوا أن كافة اتصالات ورسائل الشبكة توقفت كليا مع اختفاء إشارة الشبكة من جوالاتهم، وباتوا لا يستطيعون ارسال او استقبال اتصالات أو حتى رسائل نصية.

بدورها، تواصلت عدن حرة مع شركة يمن موبايل عبر صفحاتها وحساباتها الرسمية على منصات الاجتماعي ورقم الشركة الخاص لاستقبال الشكاوى، إلا أننا لم نتلقى أي رد على استفساراتنا حول أسباب انقطاع شبكة يمن موبايل عن مدينة كريتر "عدن القديمة".

يذكر أنه لم يتبقى في مدينة عدن سوى شركتين للاتصالات الخلوية فقط بعد إيقاف شركة "يو" قبل عامين، أولهما شركة يمن موبايل الأوسع انتشارا والأكثر شعبية بسبب خدماتها الحيوية وشبكتها الواسعة وخدماتها المغرية وأسعارها المناسبة، بالإضافة إلى شركة سبأفون "الجنوب" التي تفتقر لمعظم الخدمات المهمة والعروض المناسبة، فضلا عن أسعارها الباهظة، ما جعل الكثيرون يعزفون عن الاشتراك فيها.

وعلى الرغم من مرور أكثر من 5 سنوات على إعادة افتتاح شركة سبأفون في عدن، إلا أنها لم تتمكن حتى اليوم من تأسيس بنية تحتية قوية تمكنها من توسيع شبكتها وخدماتها في مجال الاتصالات، علاوة على تردي خدمة الإنترنت فيها.