أخبار عدن

السبت - 03 يونيو 2023 - الساعة 01:45 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / خاص


شاب يمني من أهالي عدن يدعى أحمد جمال الشرجبي تمكن منذ أيام من لفت الأنظار ببراعة تصاميمه البديعة على رمال شواطئ مدينة البريقة.

جمال هو شاب جامعي يسكن في البريقة غربي عدن ويهوى تشييد المجسمات على الرمال وغيرها من الأعمال، ومؤخرا قام جمال بتشييد مجسمات رملية للحضارة الفرعونية وأهرامات الجيزة في مصر على رمال شاطئ البريقة.



كما قام بعدها بعمل مجسم رملي بديع لكنيسة القديسة ماريا "المجلس التشريعي" الكائن في عدن القديمة. 

ويرى متابعون أن هذه الموهبة تستحق رعاية الدولة بما يكفل من تطويرها وتنميتها.

وقال وديع أمان على صفحته في فيسبوك: " نفس الشاب المبدع (إبن البريقة) الذي قام بالأسبوع الماضي ببناء مجسم "أهرامات مصر" من رمال شاطئ كود النمر بمديرية البريقة، هاهو يقوم اليوم ببناء مجسم كنيسة القديسة ماريا (مبنى المجلس التشريعي للحكومة عدن) بكامل تفاصيلة وروعته".

وتابع: "أتمنى من كل قلبي أن يجد هذا الشاب التشجيع والرعاية الكافيين من الدولة، وأنا متأكد بأن لايزال لديه الكثير من الإبداعات التي قد تستفيد منها مدينتنا الحبيبة (عدن) وأتمنى له كل التوفيق ومزيداً من الروعة والإبداع".

وقال آخر: " ماشااء الله تبارك الله، ها هو المبدع احمد جمال يعود لنا من جديد بلمساته السحرية وبعد العمل الفني للاهرامات وابو الهول... هاهو يقوم بتجسيم مبنى المجلس التشريعي لعدن، ومن على رمال البريقه الساحرة، نكزة لكل الاعلامييين والمسؤولين ان يهتموا بهذا الخامة الفريدة ويدعموه ويطوروا من مهاراته وينشروها على اوسع نطاق".