عرب وعالم

الخميس - 01 يونيو 2023 - الساعة 07:50 م بتوقيت اليمن ،،،

وكالات


أحال المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا كلا من رئيس الإدارة المركزية لدراسات المشروعات الزراعية ورجل أعمال ومستشار بشركة كبيرة إلي محكمة الجنايات.

وجاء أمر الإحالة لاتهام الأول بطلب وأخذ رشوة مالية من الثلاثة الآخرين تقدر بمليون و800 ألف جنيه.

وجاء بأمر الإحالة أن المتهم الأول بصفته موظفا عموميًا رئيس الإدارة المركزية لدراسات المشروعات الزراعية بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية طلب وأخذ لنفسه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته بأن طلب وأخذ من المتهم الثاني مبلغ مائة وخمسين ألف جنيه بوساطة المتهمين الرابع والخامس على سبيل الرشوة مقابل إنهاء إجراءات تخصيص مساحة لخمسمائة فدان ولاية الهيئة بمحافظة بني سويف لشركته.

كما أنه بصفته سالفة البيان طلب وأخذ لنفسِه عَطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته بأن طلب مبلغ مليون وخمسمائة وعشرة آلاف جنيه أخذ منها مليون وعشرة آلاف جنيه بوساطة المتهمين الخامس والسادس على سبيل الرشوة مقابل إنهاء إجراءات تعديل نشاط ثلاث قطع أراضي ولاية الهيئة بمحافظة الدقهلية من نشاط زراعي إلى إنتاج حيواني وخدمي والتصريح بإنشاء سور على قطعتين.

كارثة أعلى كوبري أكتوبر

ومن جانب آخر، تسبب الطقس السيء في مصر بوقوع عدد من الإصابات في القاهرة، وذلك بعد سقوط لوحة إعلانات ضخمة على كوبري أكتوبر أدت لتحطم 3 سيارات

ويحاول رجال المرور إعادة الحركة المرورية إلى طبيعتها على كوبري أكتوبر، عقب سقوط "لوحة إعلانية" ضخمة، أسفرت عن تحطم 3 سيارات ملاكي ودراجة بخارية وتوقف حركة المرور اعلى الكوبري في الاتجاهين.

وتم إخطار الإسعاف والدفع بها لنقل المصابين بعد استخراج 3 منهم من إحدى السيارات المحطمة .

وسقطت لافتة إعلان ضخمة أعلى كوبري 6 أكتوبر أمام المركز الثقافي القبطي الثقافي، نتيجة موجة العاصفة الترابية التي تضرب القاهرة الكبرى.

وتسبب سقوط اللافتة في حدوث حالة من التكدس المروري أعلى كوبري 6 أكتوبر، ويحاول رجال الإدارة العامة لمرور القاهرة، إزالة اللافتة وتسيير الحركة المرورية.

وتلقت أجهزة الأمن بالقاهرة بلاغا من شرطة النجدة مفاده سقوط لافتة إعلانية أعلى كوبري أكتوبر، وعلى الفور أنتقلت اجهزة الأمن وتبين سقوط لافتة أعلانية، ويقوم رجال المرور برفعها لإعادة الحركة المرورية لطبيعتها.

وتشهد عدة مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى عاصفة ترابية أثرت على أغلب أنحاء الأنحاء بالقاهرة والجيزة والقليوبية، وأدت إلى إثارة الرمال والأتربة وتسببت في انخفاض الرؤية الأفقية.

ويشهد اليوم الخميس ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة في جميع أنحاء مصر، ليسود طقس معتدل في الصباح الباكر، شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

ويتوقع أن يشهد اليوم نشاطا مثيرا للرمال والأتربة على أغلب أنحاء الجمهورية وفرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية، وفرص ضعيفة لأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى.