اجتماعيات

الإثنين - 29 مايو 2023 - الساعة 12:05 م بتوقيت اليمن ،،،

صالح علي الدويل باراس



بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: (مِّنَ ٱلْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُواْ مَا عَٰهَدُواْ ٱللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُۥ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُواْ تَبْدِيلًا)
صدق الله العظيم

شيعنا صباح اليوم في مدينة الصعيد الزميل سعيد خميس علي "تيمور" الرئيس السابق القيادة المحلية للمجلس في مديرية الصعيد ، كان تشييعا مهيبا حضره جميع غفير.

للفقيد مكانة خاصة لدي فكان رحيله مؤلما رحيل صديق عشنا معا مراحل صبا وحياة بما فيها من تقارب والفة وهناء وشظف وخوف وامان.

ابلغني صديق مشترك خبر وفاته بالقاهرة آلمني خبر رحيله واوجعني لكنها اقدار الله التى لا راد لها ولا خيار لاحد فيها.

لن امتدحه فقد كان مناضلا من اوائل مناضلي الحراك السلمي وممن حمل السلاح في المقاومة الجنوبية ضد الغزو الحوثعفاشي عام2015 ومن مؤسسي جمعية شهداء وجرحى الثورة السلمية خرج مناضلا من اوائل من خرجوا رافضين الاحتلال اليمني والمطالبين باستقلال الجنوب وقتها كان التظاهر بطولة والجهر تضحية والسلمية معركة كان قويا لايلين امام القمع ظل ثابتا فلا بديل في خياراته عن الاستقلال الا الاستقلال.

لم يناور في خياراته بل ظل خيار واحد يقوله ويؤمن به هو استقلال الجنوب صادقا مع نفسه ومع مايؤمن به ، حاضرا في كل الفعاليات السلمية الجنوبية وما تخلف عن اي فعالية من فعالياتها مهما كان القمع وحضر في المقاومة الجنوبية التي وقفت ضد الاجتياح الحوثي في 2015م.

جاءت منعطفات واغراءات وصداقات واحباطات في حياة الفقيد ، بعض رفقاء تحوّل ، وبعضهم تحوّل وعاد وبعضعهم قدم الى ربه شهيدا او فقيدا ، اما هو فظل ثابتا ولم يتاجر او يساوم او يبايع ويشاري بما يؤمن به.

وداعا ايها الزميل العزير لن ننساك ولن ننسى مواقفك وضحكاتك المجلجلة في وقت الشدة ترجلت عن صهوة الحياة نسال الله ان يلطف بك ويرحمك وان يعصم الله قلوب اهلك وذويك الصبر والسلوان..

انا لله وانا لله راجعون