مجتمع مدني

الإثنين - 30 يناير 2023 - الساعة 10:15 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / خالد هيثم


عبرت د.نوال جواد ، مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ، عن سعادة بالغة بالمشاركة صباح اليوم ـ روضة صيرة بعدن مسرح الدمى.

حيث شاركت فيه فيها 14 روضة من مديريات العاصمة عدن باجمل العروض الخاص بدمى العرائس .. لان ذلك منحك طاقة ايجابية في نطاق مفتوح مع الايجابية المطلوبة لتنفيذ مهمات العمل اليومي الذي نبذل فيه كثير من الجهود مع باقي الأطراف ـ وفقا لمرحلة جديدة ، نتبنى فيها فكر وثقافة التعبير عن كثير من المفاهيم ذات الصلة ، بكيف نصحح بعض المحطات التي نرى أنها ، لا تلبي الحاجة ولا تصنع ما نريد ، لنحقق علاقة دائمة مع كل ما نصبو إليه ، نحو الافضل.


وقالت : تواجدنا اليوم مع هؤلاء الصغار ، هو نظرة للمستقبل الذي ، نذهب إليه بنظرة مستقبلية نحاور فيها كل شيء جميل ، ورثناه وتعلمناه من كل من سبقنا ، على خارطة الازمان والعطاء المتزن في صلب العملية التعليمية والتربوية على هذه الأرض الطيبة "عدن" الإنسان والجمال والثقافة والروح المجتمعية ، التي تقدم بيئة حاضنة لكل شيء جميل.

واضافت : نرسم اليوم ، ومن خلال تنسق آلة عملنا ، لكثير من الاشياء التي ، ترتبط بالضمير المسؤول الذي رافق المهمة وما يتطلب منها ـ تنفذ كثير من الامور ، لتغيير واقع وآلية مع جزئات ذات علاقة ، تقدم دور ملتزم ومهم ، لامس قضايا الوضعية التعليمية من كل الاتجاهات ، لنضمن تحقيق ما نصبوا إليه ، في المساحة المحددة والمستهدفة.

وشاركت د. نوال جواد مدير مكتب التربية والتعليم بعدن ومعها د. محمود جرادي مدير عام مديرية صيرة ، صباح اليوم روضة صيرة بعدن فعاليات مسرح الدمى الذي يعتبر من الوسائل التعليمية المحببه والبسيطة لدى الأطفال والتى كانت من سابق تشتهر فيها عدن وبقية المحافظات الجنوبية ويهدف مكتب التربية والتعليم بالعاصمة عدن حاليا إلى اعادته وإبرازها من جديد بحله اجمل .

البراعم والزهرات قدمت كل روضة على حدى فقرات مسرحية شملت على غرس العادات والسلوك والنصائح الطيبة التى يجب أن يتحلى بها الجميع .

وفي ختام الاحتفال قامت مديرة التربية والتعليم بالعاصمة عدن بتقديم الهدايا والالعاب لجميع المشاركين في العروض .

حضر هذا الاحتفال - نبيل عبدالمجيد رئيس شعبه التعليم العام - عوض مبجر الأمين العام للمجلس المحلى بمديرية صيرة ومدراء إدارة التربية بالمنصورة. وصيرة وإدارات رياض الاطفال المشاركين في العروض وأولياء أمور الطلاب والطالبات .

الإعلامي التربوي