أخبار عدن

الأربعاء - 24 يونيو 2026 - الساعة 07:19 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة


أقر اجتماع عُقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئاسة وزير الدولة، محافظ عدن عبدالرحمن شيخ، وضم مدراء عموم المكاتب الخدمية، مصفوفة أولية من المشاريع الخدمية والتنموية في قطاعات الطرق والمياه والصرف الصحي، والتعليم والصحة في عدد من المديريات.

وشملت مصفوفة المشاريع، تأهيل عدد من الطرق بمديريات خورمكسر، والمعلا، والشيخ عثمان والبريقة، منها توسيع طريق من اتجاه إلى اتجاهين مع إنشاء جزيرة وسطية وتنفيذ أعمال الإنارة، إضافة إلى تركيب مضخة صرف صحي متكاملة وتوفير خطوط كهربائية ساخنة لمضخات الصرف في عدد من المديريات، وخط ساخن لحقل المياه، مع التأكيد على تشغيل طاقة شمسية للمواقع البعيدة عن شبكة الكهرباء.

كما تضمنت المشاريع، إنشاء ثلاث محطات لتحلية المياه في مديريات خورمكسر، وصيرة، والمعلا، والتواهي، بما يسهم في تعزيز خدمات المياه وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

وأوصى الاجتماع، باعتبار مشروع مبنى الإصدار الآلي في مديرية خورمكسر من المشاريع ذات الأولوية، والعمل على إدراجه ضمن المشاريع القادمة، إلى جانب حزمة من المشاريع الخدمية والتنموية الأخرى في مختلف القطاعات، وفقًا لأولويات الاحتياج ومتطلبات المواطنين، والتي سيتم الإعلان عن مناقصاتها في الفترة القادمة.