أخبار وتقارير

الأربعاء - 22 مايو 2024 - الساعة 07:24 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / خاص :


بعث الكاتب الجنوبي أحمد سعيد كرامة رسالة هامة إلى نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس اللجنة العليا للايرادات المركزية والمحلية الرئيس الزُبيدي بشأن رئيس الوزراء اليمني أحمد عوض بن مبارك.

وقال بأن بن مبارك على خطى معين ، منح الرواتب كانت خصيصا للمناطق المحررة فقط ( قبلها كانت تصرف رواتب النازحين من موارد المحافظات الجنوبية إلى أن أفلست ) ، إلا أن معين تجاوز مصارف المنح التي حددها المانحين بإضافة شريحة جديدة بإسم النازحين ( تعريف النازحين : الذين نزحوا من مناطق سيطرة الحوثي إلى المناطق المحررة تحديدا ، إلا أن ثلثي النازحين مازالوا في مناطق سيطرة الحوثي وفي عواصم الشتات الاختياري ).

وأضاف تم إعتماد رواتبهم شهريا بواقع 8 مليار ريال يمني على حساب فئات أخرى في المناطق المحررة من المنحة السعودية حتى ديسمبر 2023 , اليوم العليمي وبن مبارك يوجهان وزارة المالية بتعزيز رواتب النازحين للثلاثة الاشهر من بداية العام 2024 مع إضافة مجاميع أخرى ليصل المبلغ أكثر من 40 مليار ريال يمني ".

وأوضح بأن المفارقة أن تصرف رواتبهم بدون الزامهم بفتح حساب بنكي ويستمرون بالحوالات المالية ، ويصرون على صراف شمالي كبير واحد فقط دون إستثناء ، علما بأن من شروط المانحين أن يتم تسليم الرواتب من البنوك التجارية ووكلائهم في عدن وحضرموت كمراكز رئيسة وباقي الفروع في المناطق المحررة فقط.