أخبار اليمن

الثلاثاء - 02 أبريل 2024 - الساعة 04:33 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة


حذرت مراكز الأرصاد اليمنية والمهتمون بالطقس من أمطار غزيرة متوقع هطولها خلال الساعات القليلة القادمة في عدة محافظات يمنية.

ونشرت إدارة الأرصاد في الهيئة العامة للطيران المدني في عدن، نشرة تحذيرية رقم 1، يوم الاثنين، بهذا الشأن، جاء فيها:



تشير صور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية العالمية المختلفة والرصد السطحي وطبقات الجو العليا إلى تأثر بلادنا بأمطار رعدية ، وعليه نتوقع بمشيئة الله تعالى:

(1) هطول أمطار رعدية غزيرة على المرتفعات والمنحدرات الغربية من صعدة شمالاً حتى الضالع، تعز ولحج جنوباً وتمتد شرقاً حتى صحاري محافظات الجوف، مأرب وحضرموت ومرتفعات محافظتي أبين وشبوة.



(2) هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها رعدية على مرتفعات وهضاب محافظتي حضرموت والمهرة .

ملاحظة كميات الهطول قد تكون أكثر مما يشير إليه النموذج

التنبيهات والتحذيرات:

(1) نحذر الإخوة المواطنين وسائقي المركبات من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها .



(2) نحذر الإخوة المواطنين من الاقتراب من أعمدة الكهرباء ، واللوحات الإعلانية والأشجار وإغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية كما نحذرهم من نشاط الرياح أثناء العواصف الرعدية والهطولات.

يتابع المركز تطورات الحالة الجوية على مدار 24 ساعة وسنوافيكم - بإذن الله تعالى - بآخر المستجدات لها.

نهيب بوسائل الإعلام والأخوة المواطنين باعتماد المعلومات الصادرة من الجهات الرسمية والمتمثلة بقطاع الأرصاد الجوية التابع للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.

بدوره، نشر مركز الأرصاد في صنعاء توقعاته لحالة الطقس خلال الساعات القادمة من يوم الثلاثاء 2 إبريل 2024 كالتالي: 



المرتفعات الجبلية

اجواء غائمة جزئيا الى غائمة وهطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على اجزاء من محافظات ( صعدة ، حجة , المحويت , عمران ، صنعاء , ذمار و ريمة) وأمطار متفرقة "رعدية" على محافظات ( تعز ، اب , البيضاء ، الضالع والمرتفعات المحاذية لسهل تهامة) وقد تمتد شرقاً لتشمل أجزاء من الهضاب الداخلية.مع تكون الضباب أو الشابورة المائية .

المناطق الساحلية

أجواء غائمة جزئياً وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية و الشرقية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، ورياح نشطة الى قوية على خليج عدن وباب المندب والاجزاء الجنوبية من الساحل الغربي .  


المناطق الصحراوية

أجواء غائمة جزئياً الى غائمة وهطول أمطار رعدية متفرقة على أجزاء من محافظات (مأرب ، الجوف و شبوة). ورياح نشطة قد تصل سرعتها احيانا الى 18 عقده تعمل على اثارة الاتربة والرمال.