أخبار رياضية

الأحد - 11 فبراير 2024 - الساعة 12:16 ص بتوقيت اليمن ،،،

وكالات


استعاد ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه على ضيفه بيرنلي 3-1 يوم السبت ضمن مباريات المرحلة الـ24 من المسابقة.

وسجل ثلاثية ليفربول، البرتغالي ديوغو جوتا، والكولومبي لويس دياز، والأوروغواني داروين نونيز في الدقائق 31، 52، و79، فيما أحرز الإيرلندي دارا أوشي هدف بيرنلي الوحيد في الدقيقة 45.

ورفع ليفربول رصيده إلى 54 نقطة ليستعيد الصدارة من مانشستر سيتي (52 نقطة) الذي اعتلاها مؤقتا بفوزه على إيفرتون بثنائية دون رد من توقيع نجمه النرويجي إيرلينغ هالاند، علما بأن مان سيتي يملك في جعبته مباراة مؤجلة. في المقابل، ظل بيرنلي في المركز الـ19 قبل الأخير برصيد 13 نقطة.

وفي وقت سابق من السبت، سجل المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند هدفين ليقود مانشستر سيتي إلى الفوز على ضيفه إيفرتون 2-0 وتصدر الترتيب مؤقتا.

وعلى ملعب "الاتحاد"، جاء الشوط الأول متواضعا فنيا حيث أخفق مان سيتي في تسجيل محاولة واحدة على مرمى "توفيز"، في معادلة نادرة على ملعبه.

وفي الوقت الذي كان فيه فريقه بحاجة إليه، وصلت ركنية إلى هالاند المتربص عند القائم البعيد، أطلقها بعد دربكة قوية في شباك الدولي جوردان بيكفورد في الدقيقة 71.

واستلم بعدها هالاند كرة من العمق لعبها النجم البلجيكي البديل كيفن دي بروين، فراوغ المدافع الأخير جاراد برانثوايت وسدد كرة أرضية بثقة في الشباك (85).

وانفرد هالاند بصدارة الهدافين بعدما رفع رصيده إلى 16 هدفا، بفارق هدفين عن المصري محمد صلاح الذي لا يزال مبتعدا عن ليفربول بسبب إصابة عضلية تعرض لها في كأس أمم إفريقيا.

ورفع مان سيتي، المملوك إماراتيا، رصيده إلى 52 نقطة، فيما عجز إيفرتون الـ18 عن تحقيق الفوز للمباراة السابعة تواليا.