منوعات

الخميس - 31 أغسطس 2023 - الساعة 07:11 ص بتوقيت اليمن ،،،

العين


ضجة واسعة أحدثها متحور كورونا، إذ تصدر قائمة الأكثر بحثا (تريند) على جوجل؛ لمعرفة الأعراض الجديدة وطرق التصدي لأحدث متغيرات "كوفيد-19".

وقبل 20 يوما، أعلنت منظمة الصحة العالمية ظهور متحور كورونا الجديد الذي انطلق من المملكة المتحدة ليغزو بقية الدول في وقت قصير.

وتحدث الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في مصر، عن متحور كورونا الجديد وأعراضه وطرق التغلب عليه، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تعمل باجتهاد متواصل في عمليات رصد أي حالات مصابة بـ متحور كورونا الجديد.

وأكد المسؤول المصري أن كل الحالات المصابة يتم التعامل معها وشفاؤها سريعًا، بعدما أعلنت وزارة الصحة المصرية منذ يومين عن رصد أول حالتي إصابة بمتحور كورونا الجديد.

وسلط حسني الضوء على أعراض متحور كورونا الجديد، موضحا أن أبرزها:

- ارتفاع درجات الحرارة.

- السعال.

- فقد حاستي الشم والتذوق.

- ألم في الحلق وكحة مستمرة.

- الإسهال.

وذكر أنه في حال الإصابة بمتحور كورونا الجديد فإن هناك بعض الأعراض التي قد تستمر وتعرف هذه الحالة بـ"أعراض ما بعد كورونا الجديدة"، وتشمل:

- الإرهاق.

- صعوبة في التنفس.

طلاق علاج متحور كورونا

وشدد على ضرورة اتباع إجراءات السلامة للتصدي لمتحور كورونا الجديد، خاصة لفئة كبار السن الذين يعانون من الأمراض المزمنة، باعتبارهم الأكثر عرضة للإصابة بمتحور كورونا الجديد.

وأكد أن لقاحات فيروس كورونا السابقة لا تزال مستمرة وقادرة على العلاج والوقاية من متحور كورونا الجديد، مشيرا إلى ضرورة العودة لارتداء الكمامة الطبية، وأخذ اللقاحات الوقائية، وتهوية الأماكن المغلقة باستمرار، وغسل اليدين جيدًا، واستعمال المعقمات.