فيديو

الجمعة - 14 أبريل 2023 - الساعة 11:45 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / خاص


تمت عملية تبادل الأسرى بين قوات العمالقة الجنوبية ومليشيات الحوثي والتي افرجت من خلالها ألوية العمالقة الجنوبية عن 200 أسير حوثي كانوا لديها، بالأضافة إلى 50 أسير افرجت عنهم قوات الحزام الأمني، بالمقابل استقبلت 70 أسير في مطار عدن الدولي، على رأسهم اللواء محمود الصبيحي واللواء ناصر منصور هادي شقيق الرئيس السابق عبدربه منصور هادي.

وعبر أسرى العمالقة الجنوبية المحررين عند وصولهم إلى مطار عدن الدولي عن سعادتهم وفرحتهم الكبيرة بخروجهم من سجون المليشيات الحوثية التي تعرضوا فيها للتعذيب والظلم ومارست ضدهم المليشيات الكثير من الانتهاكات حسب قولهم.

وأكد رئيس عمليات ألوية العمالقة العميد عدنان الماتري، عن نجاح عملية تبادل الأسرى بين قوات العمالقة الجنوبية ومليشيات الحوثي بجهود ومتابعة قائد ألوية العمالقة نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي أبو زرعة المحرمي وبأشراف الصليب الأحمر الدولي.

ورحب الماتري بوصول أسرى العمالقة الأبطال وفي مقدمتهم اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع السابق واللواء ناصر منصور هادي شقيق الرئيس السابق.

يذكر أنه وطبقا للبرنامج المزمن لعملية تبادل الأسرى، فإنه من المزمع أن تتحرك يوم السبت 3 طائرات من المخا لنقل الأسرى الحوثيين إلى صنعاء وعددهم 100 أسير، وطائرة ستتحرك من صنعاء إلى الرياض لنقل 20 أسير، كما ستتحرك طائرتين من أبها السعودية إلى صنعاء لنقل 250 أسير حوثي

ويوم الأحد سوف تتحرك طائرتين لنقل أسرى من صنعاء إلى محافظة مأرب تقل حوالي 100 أسير وسوف تتحرك طائرة من مارب إلى صنعاء لنقل 100 أسير تقريبا.

ونشر المكتب السياسية للمقاومة الوطنية رقما خاصا للرد على أي استفسارات بشان اطلاق الاسرى والمعتقلين، على الرقم 777102804

شاهد "فيديو" لعملية تبادل الأسرى في عدن جنوبي اليمن