أخبار وتقارير

الجمعة - 10 مارس 2023 - الساعة 10:07 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / خاص


بارك الأستاذ سمير الوهابي رئيس لجنة التخطيط في السلطة المحلية بمديرية التواهي في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن، الاتفاق التاريخي بين السعودية وإيران وعودة العلاقات بينهما وإعادة فتح سفارتي البلدين.

وقال الوهابي : "نبارك الاتفاق بين الرياض وطهران، ومتفائلون بانعكاس ذلك الاتفاق بشكل ايجابي على مستقبل اليمن والعلاقات في المنطقة أيضا".


وتمنى أن يلقي استئناف العلاقات بين أكبر دولتين في المنطقة العربية والذين يعتبرا أبرز الأطراف الفاعلة في المنطقة، بظلاله الايجابية على بلدنا وما تعيشه من حرب وأزمات منذ سنوات، علاوة على مستقبل العلاقات بين دول المنطقة.

وأختتم الوهابي: "متفائل جدا بنجاح هذه الخطوة، ونأمل أن تكون بادرة خير، تكرس لصالح فتح بابا جديدا وطي صفحة الخلافات والحروب التي أرهقت بلدان المنطقة وفاقمت من معاناة مواطنيها".

وفي وقت سابق اليوم، اتفقت السعودية وإيران على استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، وإعادة فتح سفارتيهما وممثلياتهما خلال مدة أقصاها شهران، وفقاً لبيان "سعودي إيراني صيني" مشترك صدر في بكين، الجمعة.

ورحبت عدد من الدول العربية وكذلك الغربية بذلك الاتفاق، ومنها العراق وعمان والإمارات والكويت ومصر وعدد من الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية،  بالاضافة إلى المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، بينما لم يصدر أي تصريح رسمي من الحكومة اليمنية حتى اللحظة بشأن هذا الاتفاق.