اخبار وتقارير

السبت - 21 يناير 2023 - الساعة 08:20 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / عدن


عقد سفيرا السعودية والإمارات لدى اليمن اجتماعا غير معلن مع مجلس القيادة الرئاسي اليمني في العاصمة السعودية الرياض، لطرح نتائج المشاورات مع مليشيا الحوثي .

وذكرت مصادر سياسية وإعلامية متطابقة إن السفير السعودي محمد آل جابر أطلع أعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني على ما تم التوصل إليه من نقاشات مع الحوثيين حول ملف الرواتب وميناء الحديدة ومطار صنعاء.


ولفتت إلى أن السفيرين أبلغا مجلس القيادة اليمني بأن الحوثيين مصرون على معالجة الملف الإنساني أولا قبل الدخول في إتفاق تمديد الهدنة وإنهاء الحرب.

كما أبلغا رئيس مجلس القيادة وأعضاءه بضرورة حل الخلافات داخل المجلس والعودة إلى الداخل اليمني.

وكانت مصادر إعلامية أكدت في وقت سابق، أن وفدا سعودياً برئاسة السفير محمد آل جابر، زار صنعاء الأسبوع الماضي، للتفاوض المباشر مع قيادة مليشيا الحوثي حول تمديد الهدنة وملفات أخرى.

وأوضحت المصادر في تصريحات صحفية أن السفير آل جابر التقى زعيم المليشيا، عبدالملك الحوثي، دون ذكر مكان وموعد اللقاء، كما التقى أيضاً القيادي في الجماعة مهدي المشاط.

يذكر أن مصادر سياسية مطلعة أكدت لعدن حرة في وقت سابق أن هناك قرارات وإجراءات كبرى مرتقبة خلال اليومين القادميين في اليمن، لافتة إلى أن من ضمنها مفاجآت وصفتها بالمهمة في ملف الأزمة اليمنية التي يتحكم بخيوطه دول التحالف العربي.