أخبار اليمن

الإثنين - 14 نوفمبر 2022 - الساعة 11:12 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / خاص


شنت قوات المنطقة العسكرية الأولى في مدينة سيئون، التابعة لحزب الإصلاح الإخواني ، الإثنين، حملة اعتقالات واسعة في صفوف وحداتها العسكرية بمحافظة حضرموت، شرقي اليمن.

وقالت مصادر مطلعة إن قوات المنطقة العسكرية الأولى اعتقلت 10 من منتسبيها بتهمة التحريض على الإنقلاب ضد قيادة المنطقة الموالية لحزب الإصلاح الجناح السياسي لجماعة الإخوان في اليمن.


وتأتي الاعتقالات بعد ساعات قليلة من تمرد العشرات من عناصر اللواء 135 مشاة التابعة للمنطقة العسكرية الأولى، والذي يتمركز في مدينة سيئون، بعد مطالبتهم بإقالة قائد اللواء يحيى أبو عوجاء.

وتشهد المنطقة العسكرية الأولى الموالية لجماعة الأخوان في وادي حضرموت حالة من التوتر نتيجة تصاعد الإنشقاقات التي تضرب قواعدها العسكرية الرابضة في حقول النفط بالوادي بعد الاحتجاجات المستمرة التي تطالب برحيل يحيى ابو عوجاء وإقالته من منصبه.

وتتزامن حالة الانشقاقات في صفوف تلك الوحدات العسكرية التابعة لحزب الإصلاح فرع جماعة اخوان اليمن في وادي وصحراء حضرموت، مع المطالب الشعبية المتزايدة وموجة الغضب في الشارع الحضرمي للمطالبة بخروج هذه التشكيلات والوحدات العسكرية الاخوانية من وادي وصحراء حضرموت، واستبدالها بقوات النخبة الحضرمية وفقاً لاتفاق ومشاورات الرياض.