أخبار وتقارير

الإثنين - 24 أكتوبر 2022 - الساعة 01:31 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / خاص


عاودت دولة قطر إصدار الموافقات لليمنيين لحضور مباريات كأس العالم 2022 المرتقب الشهر القادم، وفقا لمصادر يمنية متطابقة خلال الساعات الماضية.

وأفاد مواطنون بانه تم معالجة الخطأ في بطاقات "هيا" الذي تسبب بالغاء حجوزات اليمنيين المتقدمين، وآثار ضجة واسعة خلال اليومين الماضيين.


وتفاجئ عدد من المواطنين اليمنيين خلال اليومين الماضيين، بإلغاء بطاقاتهم الخاصة بحضور مباريات كأس العالم، من قبل دولة قطر، رغم دفع قيمتها والموافقة عليها سابقًا، دون معرفة الأسباب.

وعلق سفير اليمن لدى قطر راجح بادي على إشكالية إلغاء وإيقاف إصدار بطائق هيا لليمنيين بالقول: أشكر السلطات القطرية للتجاوب الذي أبدوه عقب الإشكالية التي تسببت برفض عدد من بطائق هَيّا لبعض اليمنيين.

وأضاف بادي في تغريدة له على حسابه في تويتر رصدها محرر صحيفة الوطن العدنية: منذ الساعات الأولى تواصلنا بالجهات المعنية وتلقينا الوعود بمعالجة المشكلة،وفعلا بدأ حلها ولاحظنا عودة هذه البطائق للعمل، وبقيتها ستنجز خلال الأيام القادمة حسب الجهات المسؤولة.

وكانت منصة صدق اليمنية، المتخصصة بتفنيد عدد من الأخبار والصور الحقيقية منها والمزورة، نشرت منشورا على فيسبوك، قالت فيه: " خبر متداول بشكل واسع جداً يتحدث عن منع اليمنيين من حضور كأس العالم، وأن بعض من حجزوا تذاكر المباريات قد تم إلغاء بطائق "هيا" الخاصة بهم (هذه البطاقة تعتبر فيزا لدخول دولة قطر خلال فترة كأس العالم)، نفس الأمر حدث لمشجعين عراقيين".

وأضافت: "نتيجة التحقق: تواصلنا ببعض الزملاء الذين حجزوا تذاكر سفر وتذاكر المباريات، وأكدوا أنهم قد تم إلغاء بطائق هيا الخاصة بهم فعلاً، تواصلنا مع "مونلاين" وكيل مبيعات حصري ومعتمد من الفيفا في العراق وأوضحوا لنا أنه ليس هناك منع مطلقاً، وأن ما حصل هو خلل تقني سيتم إصلاحه، وقالوا أنه لا يزال الحجز متاحاً لديهم لمن أراد الحضور".

وما أثار الاستغراب أكثر أنه وعلى الرغم من تداول هذا الخبر منذ يومين وعلى نطاق واسع جدا، إلا أنه لم تصدر السلطات القطرية أو الفيفا أي بياناً حول هذا الخلل، أو المنع، كما لم تخرج وزارة الشباب اليمنية أو إتحادها العام بأي تفسير أو تعليق بشأن ذلك.

يذكر أن أنطلاق فعاليات كأس العالم 2022 في قطر سيكون في يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر 2022، ومن المزمع أن تستمر حتى 18 ديسمبر / كانون الأول من ذات العام.