اجتماعيات

الأربعاء - 05 أكتوبر 2022 - الساعة 12:05 ص بتوقيت اليمن ،،،

كتبه / قحطان الحيدري


يجب على مدير أمن عدن العم العزيز اللواء الركن مطهر الشعيبي أن يضاعف الجهود ويحث الأجهزة الأمنية في العاصمة عدن على القيام بواجبها القانوني في ضبط وأحضار وعلى وجه السرعة الجماعة المسلحة التي قامت قبل يوم أمس بالاعتداء السافر على أنبل وأشرف مسؤول في البلد، المهندس علي حمود مدير أراضي الدولة في عدن.


ولازالت تلك الجماعة المارقة هاربة من وجه العدالة حتى اللحظة، والسبب خلف كل ذالك هو رفض المهندس تمرير اي معاملات غير قانونية بالمجمل للعصابة، وتحت التهديد بالسلاح والقتل رفض المهندس الا ان يطبق الاجراءت القانونية غير أبه بما قد يحدث بعد ذلك.

وانا هنا اتحدى أي مسؤول أن يمتلك مثل هذه الشجاعة وفي مثل هذا الموقف بالذات وهو أعزل من السلاح لايمتلك سوى حقيبة بداخلها أوراق ويظل متمسكا بموقفه ومحافظا على شرف مهنته وسمعته الطيبة على حساب حياته،

تشير المعلومات الأولية أن تلك العصابة المسلحة تحتمي بشخصية نافذة في عدن وهذا مايجب أن توضحه لنا والراي العام الأجهزة الأمنية ممثلة باللواء مطهر الشعيبي مدير أمن العاصمة.

والأهم من ذلك لابد أن تاخذ القضية شكلها القانوني في محاسبة ومعاقبة كل من تورط وخطط ونفذ لتلك العملية الاجرامية بحق المهندس علي حمود،

الجدير بالذكر أن المهندس حمود يواجه منذ وقت طويل تلك العصابات المارقة وغيرها منفردا، ويخوض ضدها صراع خطير في ملف الأراضي المعقد دون أن توجد له الجهات الأمنية الحماية الكافية حتى يتمكن من مواصلة مهامه كرجل مدني يمثل وجه الدولة الحضارية والمدنية في العاصمة عدن، لكن بطبيعة الحال هذا الرجل يختلف عن جميع القيادت بنظرته المتميزة والراقية للأمور ولايكترث للمظاهر الخارجية.

من الضروري أن نحافظ على مثل هذه الشخصيات الوطنية أمثال حمود، فهم مكسب كبير لهذا الوطن وبمثله ينهض الوطن وتمضي القافلة نحو الامام.

ختاما

المهندس حمود شخصية غنية عن التعريف وصاحب تاريخ طويل حافل بالبذل والعطاء، تاريخ نضالي مشرف، فهو واحدا من أكثر المسؤولين في البلد تواضعا وتشجيعا للشباب، والجميع يبادله كل الحب والإحترام، عدا العصابات الخارجة عن النظام والقانون التي وجدت نفسها أمام رجل صلب لايعرف التراجع أو الهزيمة، رجل بالف رجل.

إلى مدير أمن عدن كلنا المهندس علي حمود

* قحطان الحيدري