اخبار اليمن

الخميس - 11 أغسطس 2022 - الساعة 01:09 م بتوقيت اليمن ،،،

رويترز


كشفت مصدر مقرب من عضو مجلس الرئاسة اليمني عبد الله العليمي أنه تراجع عن الاستقالة، وفقا لما أورته وكالة ”رويترز“ للأنباء.

وأدى القتال في الجنوب اليمني بين قوات الفصائل المتناحرة في مجلس القيادة الرئاسي، الذي شُكل في أبريل نيسان، إلى أن يقدم العضو عبد الله العليمي استقالته، لكن المصدر المقرب منه قال إنه تم إقناعه بالعدول عن قراره لتحقيق الاستقرار في المجلس.


كما أذاعت وسائل إعلام محلية نبأ استقالة العليمي في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، بسبب الاشتباكات التي استمرت ثلاثة أيام في عتق بشبوة بين قوات العمالقة، وقوات حزب الإصلاح، الذي ينتمي إليه العليمي.

والقتال، الذي أبلغت السلطات عن سقوط قتلى فيه لكن دون تحديد عددهم، هو الأشرس في اليمن منذ أبريل نيسان، حين تم الاتفاق على هدنة برعاية الأمم المتحدة بين التحالف بقيادة الرياض وجماعة الحوثيين.

وقال رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي في بيان، أمس الأربعاء، إن المواجهات في شبوة ”تجرنا الى الصراع بعيدا عن روح هذا التوافق الذي جاء بموجب إعلان نقل السلطة“ وإنه عمل على ”قطع دابر الفتنة“ من خلال إقالة بعض القادة العسكريين في المحافظة وتشكيل لجنة للتحقيق في أحداث العنف.

وتولى مجلس القيادة الرئاسي، المكون من ثمانية أعضاء، سلطات الرئيس المعترف به دوليا المقيم في الخارج في أبريل نيسان برعاية سعودية.