أخبار وتقارير

الخميس - 23 يونيو 2022 - الساعة 06:15 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / خاص


اكد الدكتور عبدالقادر الباكري المدير التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بان مشاركة بلادنا في فعاليات اجتماع جمعية الصحة العالمية الخامسة والسبعون بوفد لوزارة الصحة العامة والسكان برئاسة الدكتور قاسم بحيبح وزير الصحة ومستشار وزير الصحة والدكتور عبدالقادر الباكري المدير التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية في الدورة 57 لمجلس وزراء الصحة العرب المنعقد في جنيف .

وأوضح بذلك في تصريح صحفي الدكتور عبدالقادر الباكري المدير التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية قائلا ان الاجتماع الذي انعقد في جنيف ضم مجموعات من الموائد المستديرة الاستراتيجية وخلال هذة الموائد ناقش مندوبو جمعية الصحة العالمية والوكالات الشريكة وممثلو المجتمع المدني وخبراء المنظمة أولويات حاضر ومستقبل قضايا الصحة العامة ذات الأهمية العالمية وتشمل منها التعجيل بأحداث نقلة نوعية نحو الوقاية من الأمراض وتعزيز الصحة واقتصاديات الصحة من أجل الجميع وإعادة توجيه النظم الصحية صوب الرعاية الصحية والاستعداد للتاهب والاستجابة للطوارئ الصحية والقدرة على الصمود ومواجهة مرض كوفيد كورونا.

واضاف الدكتور الباكري تم انتخاب اليمن عضوا في المجلس التنفيذي للمنظمة وفي اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة تم انتخاب اليمن نائبا لرئيس المجلس.

وقال الدكتور الباكري على هامش اجتماع جمعية الصحة العالمية الـ75.
الذي تضمن جدول أعمال الدورة ناقش وزراء العرب والقضايا الخاصة بالدولة العربية والعمل التنسيقي فيما يخص المواضيع المطروحة امام جمعية الصحة العالمية، وأنشطة الصندوق العربي للتنمية الصحية والهيئة العربية لخدمات نقل الدم، وترتيبات تنظيم مؤتمر ومعرض عربي ألماني للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية. . كما ناقشت الدورة مشروع استراتيجية عربية للنهوض بمهنتي التمريض والقبالة للأعوام 2022- 2030.

واختتم الدكتور الباكري قد تم لقاء بوفد بلادنا مع وزراء التعاون الخليجي وإضافة اللقاء الودي الذي ضم وفد بلادنا مع رئيس هيئة الدواء المصري والذي ناقش التعاون المشترك في مجال التأهيل والتدريب وتبادل الخبرات بين الهيئة العليا باليمن وهيئة الدواء المصري .. باذن الله خلال الأيام القادمة سيجني ثمار هذا الاتفاق.