اخبار وتقارير

الأربعاء - 22 يونيو 2022 - الساعة 11:57 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / إعلام الوزارة

اطلع معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري على سير العمل وتقديم الخدمات في مكتب الوزارة في محافظة حضرموت الساحل ، وما تم تنفيذه من الأنشطة والبرامج الانسانية والتنموية بالتنسيق مع الوزارة والسلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني .

جاء ذلك خلال لقاء الوزير صباح اليوم بمكتبه بالعاصمة عدن مع مدير مكتب الوزارة بمحافظة حضرموت الساحل الاخ احمد سالم احمد باظروس الذي قدم لمعالي الوزير شرحا مفصلا عن نشاط المكتب منذ تكليفه مديرا عاما لمكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة حتى اليوم..

كما تم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا الهامة ويأتي في مقدمتها مقترح تأسيس مستشفى لمعالجة الإدمان من المخدرات ، وذلك بالاستفادة من أحد المباني التابعة للمكتب ، حيث وجه معالي الوزير بإعداد تصور متكامل للمشروع ومتطلباته بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة حتى يتسنى للوزارة من مخاطبة الحكومة والجهات المانحة لتمويل وتنفيذ المشروع .

كما وجه معالي الوزير قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة الاهتمام بكوادر المكتب ومعالجة اوضاعهم وحل المشاكل التي تواجههم .. ورفع مستوى الأداء .. والتنسيق الدائم مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ، والعمل على تبني علاقة شراكة فاعلة مع القطاع الخاص ، والمنظمات والمؤسسات والجمعيات العاملة في المحافظة وتقديم التسهيلات اللازمة لتنفيذ انشطتها وبرامجها وفقا للقانون.

وكان باظروس قد نقل في بداية اللقاء لمعالي الوزير تحيات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وكذا شكر وتقدير كوادر وموظفي مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت على الاهتمام الذي يوليه معالي الوزير لهم . مؤكدا على العمل الجاد والعمل بكل ما جاء في التوجيهات الصادرة من معالي الوزير في اللقاء.

حضر اللقاء القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية صالح محمود ابوسهيل ومدير عام الجمعيات والاتحادات محمد علي الصماتي ومدير عاد ادارة التدريب والتأهيل الدكتورة سميره سعيد.