اخبار عدن

الجمعة - 13 مايو 2022 - الساعة 11:36 م بتوقيت اليمن ،،،

(عدن حرة ) الكويت/ عبدالعزيز الفضلي


اكد رئيس مجلس ادارة جمعية الكشافة الكويتية رئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب رئيس اللجنة الكشفية العربية النائب د. عبدالله الطريجي ان اجتماع رؤساء الجميعات الكشفية بدول مجلس التعاون الخليجي، وافق بالاجماع على طلب انضمام كشافة الجمهورية اليمنية إلى دول مجلس التعاون.

واوضح الطريجي أن الطلب سيرفع إلى الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي حتى ينظر في اجتماع الوزراء المرتبط بالشباب والرياضة لاتخاذ القرار المناسب.

وذكر أنه سيتم التواصل مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي د. نايف الحجرف، لمحاولة الإسراع في البت بهذا الطلب لكي تنظم الجمهورية اليمنية إلى الجمعيات الكشفية الخليجية نظرا لما لذلك من بعد كبير في دعم الشباب في الكشافة اليمنية .

من جهته قال رئيس مجلس إدارة جمعية الكشافة والمرشدات القطرية د. إبراهيم النعيمي، أن هناك العديد من الفعاليات والأنشطة التي ستتم في عدد من الدول الخليجية منها ملتقيات ومعسكرات كشفية وندوات ودورات تدريبية وورش عمل وبرامج متنوعة للطلبة الكشافة والمرشدات توزع على جميع دول الخليج كاشفاً عن تشكيل فرق عمل لدراسة عمل استراتيجية مشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي، مؤكدا أن هناك تعاون وتكامل بين دول المجموعة.

واعلن عن معسكر كشفي سيقام بسلطنة عمان في شهر أغسطس المقبل كما تتم دراسة استضافة عدد من كشافة دول مجلس التعاون الخليجي خلال بطولة كأس العالم التي ستقام في قطر.

وعن الطلب المقدم من الجمهورية اليمنية للانضمام إلى الاتحاد الكشفي، أوضح النعيمي أن الطلب قيد الدراسة ويحتاج إلى المرور بخطوات لدى الأمانة العامة للاتحاد الكشفي مؤكداً أن الجمعيات الكشفية الخليجية مقتنعة بالموافقة على طلب الانضمام معتبرا أن تواجد اليمن مكسب للاتحاد الكشفي.

من جانبه قال نائب رئيس جمعية الكشافة السعودية د. عبدالله الفهد إن الاجتماع يعكس التكامل بين دول مجلس التعاون الخليجي ويرسم خارطة الطريق للمستقبل كما يقيم في نفس الوقت أعمال المرحلة السابقة.

وبين أن من أبرز قرارات الاجتماعية تشكيل لجنة لإعداد استراتيجية كشفية مبنية على أسس علمية من خلال تحديد الواقع والاعتماد المصادر الرئيسية لبناء الاستراتيجية سواء محلية أو إقليمية أو عالمية من خلال خبراء ومتخصصين وعقد ورشة عمل لمندوبي الدول الأعضاء للنهوض بهذه الاستراتيجية لتكون خارطة الطريق للدول وتساهم في تحقيق الرؤية العالمية للعمل الكشفي للوصول إلى ١٠٠ مليون شاب على مستوى العالم.