أخبار اليمن

الأربعاء - 17 أبريل 2024 - الساعة 09:56 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / خاص :


أصدر قائد الحملة الأمنية المشتركة في مدريات الصبيحة بلحج قائد الفرقه الثانيه عمالقه العميد حمدي شكري الصبيحي صباح اليوم بيانا موجه إلى جميع القبائل في الصبيحة بمضاعفة الجهود الهادفة إلى اسناد عملية الاستقرار الأمني بمناطق الصبيحة لتفعيل دور النظام والقانون ، ودعا البيان إلى عدم احداث اي افعال غير قانونية في اطار قطاع الحملة الأمنية بمديريتي طور الباحة والمضاربة محافظة لحج.

كما نوه البيان إلى الدعوات التي يطلقها بعض المجاميع المسلحة من قبيلة الاغبره دون علم وقناعة بعض مشائخهم ، بهدف القيام بقطع الخط بمبررات خارج عن العرف القبلي وتتعارض مع النظام والقانون.

وأكد البيان عدم القبول بمثل هكذا اعمال فوضوية تثير الفوضى من جديد بمناطق الصبيحة والتي يسودها حالياً الأمن والأمان والاطمئنان ، واشار البيان إلى ضرورة الاحتكام الى النظام والقانون في حلحلة اي قضايا بسلوك القنوات الرسمية مع الدولة.

كما اوضح البيان على ان مسرح عمليات الحملة الامنية يعتبر خط احمر يمنع الاقتراب منه ، وأن اي تجاوز لهذا الخط سوف يتم الرد بقسوة ضد كل من اراد ان يزعزع الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأهاب البيان الصادر عن قيادة الحملة الأمنية المشتركة بضرورة الالتزام من قبل الجميع بمنع حمل السلاح المتوسط والثقيل في قطاع الحملة الامنية بأستثناء قيادات الوحدات العسكرية والامنية او من لديهم بلاغ عملياتي بالسماح لهم بالمرور ، ومن يخالف ذلك سيتم مصادرة السلاح عنه مع اتخاذ الاجراءات اللازمة ضده ، وذلك حفاظاً على أمن واستقرار البلاد ونزع فتيل الفتن والثأرات القبلية، ولكي تعيش المنطقه في حاله مدنية يشعر المواطن من خلالها بالامن والأمان في حياته اليومية.

كما أكد البيان على أن الحملة الامنية من مهامها خدمة المواطنين لكي ينعمون بالأمن والأمان والاطمئنان وحتى تحصل المنطقه على حظها من مختلف المشاريع الخيرية والتنموية من قبل الدولة او المنظمات وأن تحقيق ذلك لا يكون إلًا بتوفر الأمن والاستقرار.

وجاء في البيان مناشدة لجميع مشائخ وعقال ووجهاء قبائل الصبيحة بضرورة التعاون مع الحملة الامنية كما عهدناكم من بدية انطلاق الحملة حيث كان لكم الفضل بعد الله عزوجل في تثبيت الحملة الامنية بدعمكم لها معنوياً وهذا يدل على صدقكم وإخلاصكم في تثبيت الامن والاستقرار في المنطقه واصبحتم مثلاً ايجابياً يُقتدى بكم فكونوا كما عهدناكم صناع المجد.

وتطرق البيان إلى الرهان الخاسر الذي راهن عليه الكثير ان الصبيحه ليس لهم حظ إلا التقطع والسلب والنهب ، وها انتم اليوم اثبتم انكم رجال دولة فأصبحتم في المقدمة باسناد النظام والقانون والتزامكم به ولقد حافظتم عليه لانكم أبناء النظام والقانون.

واشاد البيان بمواقف جميع أبناء الصبيحة الأوفياء الذين في مقدمة الصفوف في مختلف الجبهات ، فكانوا بعون من الله بمركز الاوائل في حفظ أمن بلادهم، وان خيركم خيركم لأهله مع إنكاركم لاي عناصر تريد زعزعة أمن المنطقه سواءً كانت لأغراض سياسيه نتنه او قبليه جاهلية.