عرب وعالم

الأربعاء - 07 فبراير 2024 - الساعة 10:38 م بتوقيت اليمن ،،،

وكالات


ذكرت مصادر إعلام عراقية أن إثنين من قادة كتائب حزب الله العراقية "المقاومة الإسلامية" قتلا فيما أصيب آخرين إثر غارة جوية استهدفت مركبتهم مساء الأربعاء شرقي العاصمة بغداد.

وقالت المصادر أن دوي انفجارات عنيفة سمعت في شرق العاصمة بغداد، قبل أن تتوارد أنباء عن قصف جوي بمسيرة، استهدف سيارة تقل عدد من قيادات كتائب حزب الله العراقية.



وأشارت إلى أن السيارة استهدفت بصواريخ "هلفاير" من طائرة بدون طيار ، في حين تجري عملية التعرف على هوية الضحايا.

ولاحقا تم التأكد من وجود إثنين من قادة كتائب حزب الله في السيارة، ويدعى الأول أبو باقر السعدي وآخر أركان العلوي. كما تم العثور على بعض هويات القتلى بالقرب من السيارة التي تم استهدافها، تحمل اسم وسام وهو القتيل الثالث. 



وكانت مبعوثة الأمم المتحدة الخاصة إلى العراق جينين هينيس قد أكدت أن الهجمات المستمرة على العراق تهدد استقراره "الذي تحقق بشق الأنفس". في حين أعلن البنتاغون أن الضربات الأخيرة للقوات الأمريكية على مواقع في سوريا والعراق لن تمثل "حملة طويلة".



وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية فجر السبت الماضي، شن غارات جوية في العراق وسوريا ضد أهداف مرتبطة بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وجماعات مسلحة تابعة له.

وتداول ناشطون على منصة إكس عدد من مقاطع الفيديو التي تظهر آثار الاستهداف وبقايا السيارة المستهدفة الملطخة بالدماء، فيما ما زالت التحقيقات جارية.

ويجري في الوقت الحالي نشاط مكثف للطائرات الأميركية بدون طيار في سماء العاصمة العراقية بغداد.