أخبار وتقارير

الثلاثاء - 24 يناير 2023 - الساعة 08:47 م بتوقيت اليمن ،،،

نصر هرهره

توقفت العواصف وفقد الأمل واقتربت لحظة الصحوة من الغفوة وطارت احلام النصر الموعود وانخرط الناس في واقع مفروض بقوة القوة الصلبة وليست القوة الناعمة التي كان النساء والشباب يحلمون بها ، والله وحدة العالم كيف ستتصرف قوتنا التي لم تكمل اهدافها وهل ستعود من منتصف الطريق لتجد في طريقها اثار اشلاء تناثرت ودماء سالت في الطريق التي سلكتها في مرحلة الذهاب لتتذكر تلك الاحلام التي كانت تحملها وهي في عزة قوتها.

لكن في المقابل الم نكن نحن العامة لا نريدها تتقدم اكثر ؟ اليس طموحنا ان تصل الى حيث وصلت و تتوقف التحمينا من هناك؟ وكنا نحذرها ليل نهار من التقدم وان تتوقف على الحدود ؟ اليس هذا هو طموحنا ؟ واليوم نقول لهم لا تعودوا ابقوا هناك ورابطوا حيث انتم وان تحركتوا فاتجهوا شرقا لتحموا الجنوب وعدن العاصمة الابدية للجنوب العربي لا تعودوا على اشلاء ودماء الابطال الذين تساقطوا في طريق الذهاب وان على القيادة تأمين الغذاء والعتاد لكي يبزغ نور الحرية والعدالة والمساواة واستعادة الكرامة المهدورة والأرض المستباحه والدولة المنهوبه اصبروا و رابطوا بقوة و بسالة.

فالخيار الاخر الذي كنا نتحدث عنه قد اقترب موعده اما خيارهم يبدو انهم فاتحينه لدفن تطلعاتنا واحلامنا فهم ذاهبين لتجميع جماعات و شظايا تكتلات وبقايا تكنوقراط ا تعبهم الكبر ومشقات الحياة وثوار محبطين وفاسدين وتجار الحرب في عملية سياسية كل مخرجاتها جاهزة وعليهم تزكيتها فقط و اضفاء الشرعية عليها لذهاب الى صنعاء في حالة اسوا من تلك التي ذهب الجنوبيين اليها في 22 مايو 90م بل تشبه مصالحة الملكيين والجمهورية عقب 26 سبتمبر وتستمر صنعاء كما اريد لها في سبتمبر 2014 م وليس كما كانت تريد ان تكون في 26 سبتمر 1962م.

لكن في المقابل اليس هذا سيناريو خاص بهم وان لم ينفعنا لن يضرنا خصوصا اذا ما انتقلنا الى الخيار الاخر ، ان الاكثر غباء والاكثر تعاسة هم شركائنا المحليين من الاشقاء اليمنيين الذي تحايلوا على الشراكة و اداروا ظهورهم العدو ووجهوا فوهات مدافعهم باتجاه عدن ولم يدركوا ان مصلحتهم في جنوب حر ومستقل بحمي ظهورهم ويكون نصير لهم حين عودتهم الى صنعاء ومشاركتهم في حكمها وليس مصلحتهم جر الجنوب الى صنعاء لكي يقاسمهم الظلم والاستبداد ، ولازالت الفرصة امامهم ليعيدوا حسابهم ويحسنوا مواقفهم تجاه الجنوب وشعبه عل ذلك ينفعهم يوم يكونوا جزء ضعيف منهك في صنعاء.