أخبار اليمن

السبت - 02 يوليه 2022 - الساعة 03:45 ص بتوقيت اليمن ،،،

ياسر مقبل

جرى في ديوان السلطة المحلية تبن توقيع عقد بين السلطة المحلية بمديرية تبن محافظة لحج والصندوق الإجتماعي للتنمية فرع عدن لتنفيذ مشروع الصرف الصحي بمنطقة الحمراء بمديرية تبن بتكلفة مالية بلغت 260 الف دولار.

حيث وقع العقد من جانب السلطة المحلية بمديرية تبن مدير عام المديرية الأستاذ محسن جعفر السقاف، وعن جانب الصندوق الإجتماعي للتنمية المهندس عيدروس الصعو ضابط قطاع المياه والبيئة لدى الصندوق.

وعقب إبرام العقد، أكد مدير عام تبن الأستاذ محسن جعفر السقاف أهمية تنفيذ المشروع وإنجازه حال كونه يعد من اهم المشاريع الحيوية والهامة في منطقة الحمراء مديرية تبن محافظة لحج.

وأشاد السقاف بالدور الإيجابي لصندوق الإجتماعي للتنمية من خلال تدخلاته الخدمية والتنموية في مساندته جهود السلطة المحلية بمديرية تبن بتنفيذ العديد من المشاريع بمختلف المجالات

مؤكداً حرص قيادة السلطة المحلية على تذليل الصعاب وتوفير كافة التسهيلات اللازمة لتيسير عمل الصندوق في إنجاز المشروع على أكمل وجه،

ودعا السقاف اللجنة المجتمعية بقرية الحمراء الى تسهيل عمل الصندوق الاجتماعي للتنمية وتذليل الصعوبات التي قد تحصل من اجل استكمال المشروع.

بدوره أوضح المهندس عيدروس الصعو ضابط قطاع المياه والبيئة لدى الصندوق الإجتماعي للتنمية بعدن أن تنفيذ المشروع في منطقة الحمراء يأتي إستجابة لتلبية قيادة السلطة المحلية بالمديرية حيث سيخدم هذا المشروع كل من اهالي منطقة الحمراء وكديمة السمر وكديمة عبد الملك كديمة ال صلاح.

واضاف الصعو ان هذا مشروع هو عبارة عن محطة الضخ ومحطة المعالجة و استكمال خط الضخ وقد تم إعداد الرسومات وجداول الكميات وجميع ما يلزم لاعلان المناقصة خلال الفترة اللاحقة..

حيث سيكون هذا المشروع ذات أهمية كبيرة للمنطقة بشكل عام و سوف يساعد على التخلص من مياه الصرف الصحي بطريقة صحيحة و فنية و سوف يساعد على إستقرار الأهالي في مواقعهم.

وهذا المشروع من المشاريع الحيوية والهامة في حياة المواطنين بمنطقة الحمراء وطالما ظلوا منذ فترة طويلة يتابعوا في استكماله وذلك للحد من المشاكل المجتمعية الحاصلة بين المواطنين.

صادر عن:
مكتب إعلام مديرية تبن لحج